نصائح غذائية لتفادي الاجهاد

لا شك ان ما تتعرض له المرأة اليوم من ضغوطات ومشاكل يجعلها تقع تحب وطأة التعب والضغوط النفسية . ويشير الاخصاصيون في علم النفس الى ضرورة مواجهة المرأة لضغوط الحياة ، التي قد تؤثر على صحتها النفسية والجسدية في آن . وينصح هؤلاء المرأة بتخفيف حدة توترها عبر تناولها الاطعمة التالية:

يوجد عدد من الأودية العشبية والمشتقات الحيوانية التي لها تأثير كبير في تخفيف الاجهاد أو القضاء عليه، ومن أهمها ما يلي:

البصل: البصل يزيل الأرق والإجهاد وهو مضاد للجلطات، كما أنّ تناول بصلة متوسطة مع طعام الفطور وأخرى مع الغداء أو العشاء يفيد الجسم كثيراً في إكسابه المناعة والقوة على حد سواء وهو يخفف الإجهاد بشكل كبير.

التفاح: يعتبر التفاح من أفضل الفواكه من الناحية الصحية فهو يزيل الشعور بالإجهاد والتعب وتناول تفاحة واحدة يومياً كاملة بقشورها له تأثير لا يعادله شيء في تخفيف الاجهاد والتخلص منه.

الحلبة مع العسل: من منا لا يعرف الحلبة والعسل فعلاوة على تخفيضها للسكر في الدم وادرارها للحليب ومقاومتها لكثير من الأمراض، فإنها تخفف الإجهاد بشكل منقطع النظير.

وطريقة صنعها تقضي بأن يؤخذ حوالي نصف كيلو من الحلبة البلدي وتنظف جيداً ثم تسحق وتوضع في علبة يفضل ان يكون لونها بني (عنبري) ويؤخذ منها مليء ملعقة متوسطة تضاف إلى ملء ملعقة أكل من عسل نقي وتمزج جيداً وتلعق بعد كل وجبة.

 

إقرئي ايضا  الشاي الأخضر... فوائد ومحاذير

 

من جهة أخرى ينصح الخبراء المرأة بزيادة وتيرة التفاؤل عبر قيامها بالتلي:

استعينى بأحد المقربين، للتحدث عن المشاكل والمصاعب التي تواجهك. فقد يفيد التحدث عن المشكلة في تخفيف الاجهاد والتوتر، كذلك لا تدعي الآخرين يستغلون صمتك لمصلحتهم.

لا تؤجّلى حل المشاكل، قومي بحل المشكلات حسب ورودها، واستعيني بمساعدة ونصيحة ومشورة الآخرين للتخطي المشاكل اذا كانت كبيرة جداً.

حاولي الانضمام الى نادٍ صحي، أو منتجع حيث يقومون بعمل المساج والتدليك واحصلي على الاستجمام الذي انت بأمس الحاجة اليه.

تعلّمي كبح جماح الغضب واطلبى استشارة المختصين في حالات الإجهاد والتوتر اذا كانت الحالة النفسية التي تمر بها سيئة للغاية.

اذا كنت تشعرين بأنّ الدنيا بدأت تضيق في وجهك، اتركي كل شيء، وقومي بأخذ قسط من الراحة.

يجب أخذ من حين لآخر، وقتاً للراحة والنوم والابتعاد عن التفكير في الهموم بقدر الإمكان، كما يجب الاهتمام بنوعية الغذاء، ويفضل جداً أن تمضي في رحلة طويلة تستعيدين فيها نشاطك وقواك.

 

إقرئي ايضا  الهيل لتخفيف غازات المعدة

 

 

أضف تعليقا