اكسير سحري لمقاومة الشيوخة وإعادة الشباب

ربما لاحظت أن بعض النساء يظهرن أصغر بـ 10 إلى 15 عاماً من عمرهن الحقيقي، فإذا كنت تتساءلين عن سرهن نحن سنكشفه لك هنا.

بعد استعمال هذا الاكسير ستلاحظين أن بشرتك ستصبح أكثر نعومة ومرونة وشعرك أكثر كثافة مع احتفاظه بلونه الطبيعي. أما الشيب؟ فسيختفي تماماً: أمر لا يصدق، أليس كذلك؟

 

اقرئي أيضاً إكسير الشباب والجمال المغربي

 

فما هو إذاً هذا الأكسير السحري؟

المكونات:

  • 100  ملل زيت بذر الكتان
  • ليمونتان ويفضل الليمون العضوي
  • فص كبير من الثوم
  • نصف كيلو من العسل

الطريقة

  1. قشري الثوم وضعيه في الخلاط مع ليمونة كاملة بقشرها والليمونة الأخرى مقشرة، واخلطي المكونات الثلاثة إلى أن تصبح ناعمة.
  2. أضيفي العسل وزيت بذر الكتان واخلطي المكونات جيداً.
  3. ضعي هذا المزيج الذي تكوّن لديك في وعاء واحفظيه في الثلاجة.
  4. تناولي ملعقة كبيرة من هذا الاكسير ثلاث مرات في اليوم قبل الأكل بنصف ساعة

ما هو تأثير هذا المزيج على جسمك؟

زيت بذر الكتان

غني بالأحماض الدهنية غير المشبعة وهو مصدر مهم لأوميغا 3 ومصدر لا يستهان به من الطاقة، كما أنه يساعد على تنظيم أيض الدهون ومسؤول عن تخزين الدهون ولذلك يوجد غالباً في الأنظمة الغذائية، وعلاج طبيعي للعديد من الأمراض مثل الربو والالتهابات وأمراض القلب ومشاكل الجهاز الهضمي وغيره الكثير.

كما يحافظ على البصر وبفضل محتواه العالي من أوميغا 3 فإنه يعتبر عنصر مهم من مكونات خلايا الذاكرة والأعصاب وخصوصاً أعصاب شبكة العين. والأوميغا 3 تمنع الضمور البقعي وهي حالة تلف أنسجة شبكة العين وضعف البصر لدى كبار السن، وهي البقعة الموجودة في أسفل العين بالقرب من العصب البصري والمسؤولة عن حدة البصر.

وينصح باستعمال زيت بذر الكتان للبشرة الجافة، وهو معالج ممتاز لمشاكل البشرة الأخرى مثل الأكزيما والصدفية. ويساعد على معالجة الحروق ويسهل عملية الشفاء. وللحصول على بشرة ناعمة بإمكانك عمل مساج لجسمك ببضع قطرات من زيت بذر الكتان وسوف تذهلك النتيجة.

ومع ذلك لا ينصح باستخدام زيت بذر الكتاب للأشخاص الذين يخضعون لعلاجات الكولسترول والسكري وضغط الدم العالي أو في حال وجود اضطرابات في الهرمونات. وينصح كذلك بتناول مضادات التخثر أو المسكنات في الوقت ذاته في حال استخدام زيت بذر الكتان لتجنب خطر التفاعل.

الليمون

يعتبر الليمون الحامض الطعم ثروة من الفوائد، فهو غني بالماء والمعادن والألياف والفيتامينات مما يجعله حليف وصديق لجهاز المناعة في أجسامنا حيث أنه يعزز دفاعات الجسم ويساعده على محاربة الكثير من الأمراض مثل نزلات البرد والانفلونزا، والتهاب الحلق، وصداع الشقيقة، ووظائف الجهاز البولي والكليتين.

والليمون مفيد جداً لصحة العيون، وقد أثبتت الدراسات أن تناول كمية كافية من فيتامين سي تقلل من خطر أعتام عدسة العين بنسبة 60 في المائة. ويستخدم الليمون أيضاً كعلاج طبيعي للالتهاب الملتحمة. وما عليك سوى وضع قطرة من عصير الليمون في العين الملتهبة لكي تخفف المخاط رغم أن ذلك مؤلم للعين لأنه يلدغها ولكنه ألم يستمر بضع دقائق وسوف تكون النتيجة تستحق هذا العناء. كما أن الليمون يساعد في تفتيح بياض العين.

وبفضل محتواه العالي من فيتامين سي، فإن الليمون أحد مضادات الأكسدة القوية ويحافظ على شباب البشرة ويقتل الجذور الحرة ويحمي الخلايا من الشيخوخة.

 والليمون مفيد أيضاً لصحة الشعر إذ أنه يزيل قشرة الرأس ويعطي الشعر لمعاناً وتألقاً، وهو مفتح طبيعي للون الشعر وينقي الشعر الدهني.

 الثوم

بفضل خصائصه المضادة للالتهابات، ولكونه مطهر ومضاد للفيروسات، فإن الثوم غذاء رائع يساعدنا على المحافظة على صحتنا، فهو ينظف الأوعية الدموية ويعزز ويقوي جهاز المناعة ويساعد في علاج الكثير من الأمراض.

والثوم من مضادات الأكسدة القوية وهو غني بالفيتامين سي، والفلافونيد والتوكوفيرول والمنشطات والبوليفينول وجميعها عناصر تحارب الجذور الحرة وشيخوخة الجلد. 

الثوم هو أحد مضادات الأكسدة القوية، فهي غنية بفيتامين C، الفلافونويد، التوكوفيرول، والمنشطات والبوليفينول، التي تحارب ضد الجذور الحرة وشيخوخة الجلد.

العسل

هذا الغذاء حلو المذاق غني جداً بالمواد التي تغذي الأوعية الدموية والعناصر المهمة لتجديد شباب الجسم.

والعسل معروف أيضاً بخواصه المضادة للبكتيريا والالتهابات، وفعال جداً في علاج أمراض معينة في العينين..

وأثببت دراسة حديثة أن العسل يمنع نمو البكتيريا المسؤولة عن التهابات العين.

ومع ذلك من المهم أن نعرف أن العسل لا يمكن استخدامه مباشرة على العين. يمكن استخدامه بقطرات مخففة وهذا يمكن الحصول عليه بمزج ملعقة صغيرة من عسل اللافندر العضوي وثلاث ملاعق صغيرة من ماء اللافندر الطبي المقطر. وللاحتياط يفضل الحصول على نصيحة طبية قبل الاستعمال.

فوائد أخرى  للجلد والشعر لهذا الأكسير السحري

بفضل محتواه العالي من مكونات مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، فإن لهذا الاكسير المذهل فوائد لبشرتك وشعرك، وفي ما يلي بعض منها:

  • تنعيم البشرة والمحافظة على مرونتها
  • معالحة بثور حب الشباب وتقليل الندوب وآثار الجروح
  • تقليل التجاعيد والبقع البنية على البشرة
  • تقشير وترطيب البشرة بعمق
  • معالجة بعض الحساسيات الجلدية والأكزيما
  • تغذية الشعر وتحسين نوعيته
  • منع جفاف الجلد والشعر وبخاصة أطراف الشعر وينظم في الوقت ذاته إفراز الدهون
  • يبطئ عملية فقدان الشعر ويحفز نموه
  • يخفف حساسية فروة الرأس
  • يبطئ الشيخوخة، وترهل الجلد وظهور الشيب.


اقرئي أيضاً

اكسير الشفاء من فقر الدم

مكافحة الشيخوخة في وصفة اكسير للشباب

خلطة إكسير الشباب

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية