علاج حساسية الصدرية نهائياً بالأعشاب

 

إذا كنت تعانين من أعراض الربو أو التهاب الشعب الهوائية أو الحساسية المزعجة، فمن المهم أن تكوني حذرة، خاصة مع أي تغيير في درجة الحرارة أو الموسم، إليك كيف يمكن علاج حساسية الصدرية نهائياً بالأعشاب في حين أنه من المهم الالتزام بالأدوية على النحو الذي يصفه الطبيب، فإن أولئك الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي يمكن علاج حساسية الصدر نهائياً بالأعشاب. إليك بعض الأعشاب الطبيعية التي ستساعدك على محاربة أعراض الحساسية التنفسية الشائعة.

1. زيت الأوكالبتوس

 

 رائحة زيت الأوكالبتوس الفريدة لا تميزه عن باقي الزيوت الأساسية فحسب، بل تجعله أيضاً علاجاً طبيعياً فعالاً لمجموعة واسعة من المشاكل الصحية بما في ذلك الحساسية الصدرية .

 الزيت مليء بخصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات، وهذا هو سبب خصائصه الطبية المذهلة. يعمل هذا الزيت كعامل مهدئ ويخفف من حساسية الأنف والجهاز التنفسي وبالتالي يقلل الالتهاب. 

2. أوريجانو

يمكنك علاج حساسية الصدر نهائياً بالأعشاب مثل عشبة الأوريجانو، وتعد هذه العشبة اللذيذة مكوناً شهيراً في المطبخ مليئة أيضاً بالفوائد الطبية. يعمل الأوريجانو كعامل طبيعي مضاد للحساسية ومزيل للاحتقان هذا هو سبب استخدام هذه العشبة بشكل شائع لعلاج حساسية الجهاز التنفسي.

3. زيت النعناع

أوراق النعناع لها تأثير مهدئ على الحلق والجلد. هذا لأنه يحتوي على المنثول الذي لا يريح عضلات الجهاز التنفسي فحسب، بل يوفر أيضاً مهدئاً جيداً للجهاز التنفسي.

 النعناع هو أيضاً مضاد للهستامين ومزيل للاحتقان مما يجعله علاجاً عشبياً رائعاً للأشخاص الذين يعانون من السعال وآلام الحلق والحساسية والالتهابات.

4. نبات القراص

لا يعرف الكثير من الناس أوراق نبات القراص وفوائدها يعمل كمضاد طبيعي للهستامين، مما يعني أنه يمنع الجسم من إنتاج الهيستامين الذي يسبب الحساسية.

5. زيت البابونج

وهي من أكثر الأعشاب استخداماً وقوة في علاج مشاكل الجهاز التنفسي. له خصائص رائعة مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومضادة للهستامين ومضادة للتشنج. هذا يعني أنه سيواجه معظم أعراض الحساسية التي تشمل الحكة والالتهاب والتهيج. 


6. إكليل الجبل

تحتوي هذه العشبة الشعبية على حمض روزمارينيك، الذي له تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة.
 يجب أن يساعد حمض الروزمارينيك في تحسين أعراض الحساسية الموسمية.

اقرئي أيضا : خطوات تقيك من حساسية الصدر

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية