كيف تتجنبين كريم الأساس الملطخ؟

تلطخ كريم الأساس مشكلة مزعجة جداً، فقد تعانين من لون تسرّب الى ثيابك أو لطّخ ملابس كل من تقتربين منهم وقد تبدو بشرتك غير متجانسة... لتفادي هذه المشاكل اليك أفضل الطرق لثبات كريم الأساس.

 

تهيئة البشرة قبل وضع المكياج: تهيئة البشرة خطوة مهمة جداً قبل وضع أي منتجات عليها، فتنظيفها وترطيبها يحمي بشرتك من الضرر الذي قد تلحقه مستحضرات التجميل بها، كما أنه يقوم بتغذيتها، ويجعل وضع كريم الأساس أسهل وأجمل، كذلك يجنبك التلطيخ وتكتل المنتجات بشكل مزعج.

 

إقرئي أيضاً: أفضل أنواع كريم الأساس للبشرة الحنطية

 

استعمال البرايمر: استعمال البرايمر قبل وضع كريم الأساس مهم، إذ يعمل على خلق طبقة شفافة بين بشرتك ومستحضرات التجميل حتى لا تتغلل فيها وتسبب لك الحبوب ومشاكل أنت في غنى عنها، كما يجعل البرايمر كريم الأساس يندمج بسهولة ونعومة على بشرتك.

 

إقرئي أيضاً: طريقة وضع كريم الأساس

 

استعمال البودرة بعد وضع كريم الأساس الكريمي أو السائل: وضع البودرة بعد الأساس يثبت المنتجات ويجعلها تجف ويعطيك لمسة مخملية لبشرتك، وإذا كنت لا تحبذين التغطية الكثيفة استعملي بودرة شفافة لهذا الغرض، ومن الأفضل استعمال فرشاة في وضع البودرة حتى لا يتكتل وجهك عند وضعها بالإسفنجة، وإن كنتِ تحبذين استعمال الإسفنجة ضعي البودرة بلمسات خفيفة بالضغط والتربيت وليس بالفرك القوي.

 

إقرئي أيضاً: اختبرنا وأحببنا: أفضل كريمات الأساس

أضف تعليقا