جلسة فراكشنال للوجه.. كل ما يجب معرفته عنها

 

 تلجأ الكثير من البنات والنساء الى اجراء جلسة فراكشنال للوجه. وهو من التقنيات التجميلية غير الجراحية التي تساعد على توحيد لون البشرة وازالة التجاعيد والبقع وشد الجلد. كما ان هذه العملية تساعد على التخلص من الكلف والنمش وعلى تحفيز انتاج الكولاجين. وتتوفر بأنواع عدة ابرزها الفراكشنال ليزر CO2. وهو يعتبر من افضل الخيارات العلاجية حيث تظهر النتائج بسرعة. ويمكن الجلد في هذه الحالة التعافي بعد مدة قصيرة تراوح بين 7 و14 يوماً.   
 

فوائد الفراكشنال للوجه  


 يعتبر اجراء جلسة فراكشنال للوجه مفيداً جداً لأنه يساعد على علاج العديد من مشاكل الجلد من دون الحاجة الى الجراحة. 

- يحفز انتاج الكولاجين في طبقات الجلد العميقة ويساهم في ملء الحفر والندبات. ومن الممكن الحصول على افضل نتيجة بعد اسبوع من الاستخدام. وغالباً ما يحتاج الاخفاء الكلي للشوائب الى 6 جلسات.   
 - يمكن الاعتماد على هذه التقنية من اجل ازالة تصبغات البشرة والبقع الداكنة. فهي تعمل على تجديد خلايا طبقات الجلد العميقة. وهو ما يحفز انتاج الكولاجين. 
-من الممكن ايضاً الاستفادة من هذه الطريقة من اجل علاج البثور الحمراء والرؤوس السوداء التي تنمو تحت الجلد. وفي هذه الحالة يتم اللجوء الى تقشير الطبقات الخارجية للبشرة.  
 - يساعد فراكشنال الليزر على تضييق المسامات واعادة النضارة والصفاء الى البشرة. كما انه يخلصها من الدهون الزائدة التي يمكن ان تسبب ظهور البثور. 

- تعمل هذه التقنية على ازالة الهالات السوداء وتحسين لون الجلد واعادة الاشراق اليه. 
- من الممكن الاستعانة به من اجل ازالة تشققات الجلد والخطوط البيضاء التي يمكن ان تظهر على مناطقه المختلفة نتيجة فقدان الوزن او الحمل او غير ذلك.  
- ومن فوائد هذه الطريقة غير الجراحية تفتيح لون بعض المناطق مثل الر كب والابطين من خلال ازالة طبقة الميلانين المسببة للتصبغات. 
 

 طريقة استخدام فراكشنال للوجه 


من المهم اجراء جلسة فراكشنال للوجه من اجل علاج مختلف المشاكل التي تعاني منها بشرته. وفي هذه الحالة يقوم الاختصاصي بهذه الخطوات. 

1 تسبب هذه العملية الشعور باللسعات. ومن اجل منع هذا يتم تطبيق تخدير موضعي واللجوء الى جهاز تبريد خاص.   
 2 يقوم الاختصاصي بتحديد المنطقة التي يريد علاجها عن طريق الرسم عليها.  
3 يعمل بعد هذا على تمرير الجهاز على تلك المنطقة ما يؤدي الى  حدوث ذبذبات خفيفة. 
4    يمكن ان تستمر الجلسة في هذه الحالة ما يقرب من 30 دقيقة.  
 

 نصائح قبل استخدام فراكشنال للوجه 


قبل اخذ قرار الخضوع لهذه العملية، من الضروري الحرص على التعرف على بعض النصائح التي يجب اتباعها من اجل منع حدوث اي اعراض جانبية.  
 - يجب قبل اجراء العملية ازالة كل الاكسسوارات وتنظيف الوجه من آثار المكياج وغيره. 
- في حال ظهور تورم خفيف في منطقة العلاج من المهم تطبيق كمادات باردة عليها لمدة 10 دقائق. 
- ينصح باستخدام كريم مرطب من اجل تقشير الطبقة البنية التي تظهر على الجلد بعد الجلسة.     
 - في مرحلة الشفاء من الضروري الحرص على عدم التعرض لأشعة الشمس. 
- الافضل عدم استخدام منتجات تقشير الوجه وعدم تغطية المنطقة المعالجة. وهكذا يمكن الحصول على افضل نتيجة بعد اجراء جلسة فر اكشنال للوجه بمدة غير طويلة.  
 

اقرئي أيضاً: 

طريقة فراكشنال للوجه بالتفصيل  طريقة فراكشنال للوجه بالتفصيل 
أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي