هل قرارك بالانفصال عنه صائب ؟

main image

حسناً لقد قمت بالخطوة التي كنت ترعبك وقمتي بالانفصال عنه، والان تعيشين مرحلة التشكيك بقرارك. التشكيك بالقرار من الامور الطبيعية، لكن خطورة هذه المرحلة تكمن في القرارات غير الموضوعية التي يتم اتخاذها والتي تكون قائمة على العاطفة لا العقل.

 

بطبيعة الحال مشاعر ما بعد الانفصال، حتى ولو كان قرارا صائباً، تكون حادة وانفعالية ويصعب التعامل معها. احيانا قد يكون قرارك بالانفصال عنه غير صائب لكنك غير متأكدة من ذلك.

 

لمساعدتك على حسم الامور يمكنك الخضوع للاختبار التالي لعله يساعدك على تكوين صورة اوضح مع الإشارة الى ان الاختيار هذا لا يرتبط بالاسباب التي ادت الى الانفصال بل يتمحور حول وضعك الحالي بعد الانفصال .

السؤال /
س:
هل تستمتعين بحريتك الحالية ؟
A: 
نعم
B: 
أحيانا
C: 
كلا
س:
ثقتك بنفسك بعد الانفصال عنه ؟
A: 
زادت
B: 
ما زالت على حالها
C: 
شبه معدومة
س:
كيف تنظرين لمستقبلك من دونه ؟
A: 
مستقبل مشرق
B: 
مستقبل غامض
C: 
مستقبل تعيس
س:
حين كنتما معاً، هل كنت تشعرين بالسعادة ؟
A: 
كلا
B: 
أحياناً
C: 
نعم
س:
حجم الثقة بينكما حين كنتما معا ؟
A: 
شبه معدومة
B: 
متأرجحة
C: 
كبيرة
س:
هل تشتاقين اليه ؟
A: 
كلا
B: 
أحياناً
C: 
نعم
س:
هل تفكرين بالعودة اليه ؟
A: 
كلا
B: 
أحياناً
C: 
نعم
س:
كيف تصفين نفسك بعد الانفصال ؟
A: 
مفعمة بالطاقة الايجابية
B: 
متأرجحة
C: 
مكتئبة
س:
قرار الانفصال كان بسبب ؟
A: 
خلافات لا يمكن حلها
B: 
لا تعرفين
C: 
العناد بسبب أمور سخيفة
س:
هل أنت منفتحة على احتمالات إيجاد الحب مجدداً ؟
A: 
نعم
B: 
ليس حالياً
C: 
كلا

اختياراتك هي:

A: 0
B: 0
C: 0
D: 0
التالي السابق رجاء، يجب أن تختار إجابتك

نتيجة إجاباتك هي ...

معظم إجاباتك A: 

يبدو أنك اتخذت قرارك عن قناعة تامة وبالتالي مهما كانت الاسباب التي قد تكون محقة او غير محقة، فان قرارك بالانفصال عنه صائب. النتيجة هذه قائمة على واقع انك حاليا اكثر سعادة وتفاؤلاً وانفتاحاً على كل ما قد تقدمه لك الحياة، وهذه المشاعر تعني انك اتخذت القرار السليم. لا نعرف اسباب انفصالك عنه او من الملام، وقد تكونين انت الطرف المذنب او قد يكون هو، لكن ذلك لا اهمية له ما يهمنا هو انك حالياً أكثر سعادة من اي وقت مضى.

معظم إجاباتك B: 

ما تزالين عالقة في مرحلة التشكيك بقرارك. وعلى ما يبدو فان انفصالكما لم يتم بسبب مشاكل لا يمكن حلها، وعليه فانت تلومين نفسك أحيانا وتلومينه في أحيان اخرى. عليك الخروج من هذه المرحلة لانك حالياً عالقة في منطقة رمادية تمنعك من العودة وإصلاح الامور كما تمنعك من التقدم والمضي بحياتك قدماً.

معظم إجاباتك C: 

لا يبدو بانك اتخذت القرار الصائب بالانفصال عنه لانك تعانين كثيراً. قد تكون علاقتك به اسوأ من واقعك الحالي لكنك لا تكترثين لانك متعلقة به بشكل كبير. لا نعرف تفاصيل علاقتك به او من الملام لكن واقع كونك من الاشخاص الذين لا يمكنهم المضي قدماً دليل على انك قد قرار الانفصال لم يكن صائباً. حلان يمكنك اعتمادهما اما محاولة اصلاح علاقتك به او المضي قدما ولو تطلب الامر الحصول على مساعدة من الاصدقاء او حتى من طبيب نفسي.

العودة الى صفحة الاختبارات