رحلة رامز جلال داخل المحاكم.. واجه تهمة واحدة 4 مرات

تصدر اسم رامز جلال محركات البحث في مصر بسبب نظر الدعوى المقامة ضده من قبل الكاتبة هيام سليم، والتي تتهمه فيها بسرقة حق الملكية الفكرية لبرنامج رامز جلال الرمضاني.

كانت المحكمة الاقتصادية في القاهرة، قضت في 21 سبتمبر الماضي، بعدم الاختصاص في الدعوى المقامة ضد الفنان رامز جلال من قبل الكاتبة هيام سليم، وإحالة الدعوى للدائرة الاستئنافية لنظرها.

وقالت هيام سليم في الدعوى، إنها قدمت فكرة برامج رامز جلال الرمضانية، وتسجيل فكرتها بالشهر العقاري بسجلات توثيق الأفكار، حيث قامت في وقت سابق على البدء في العمل بالمصنف إلى تسجيل الفكرة المكتوبة بالشهر العقاري برقم 2543 وبتاريخ 29/ 5 /2016 قبل تصوير البرنامج بما يقارب السنة، ثم تواصل معها فريق إعداد برنامج رامز ومدير أعماله ومدير البرنامج وقام الفريق بالاعتداء على الفكرة المكتوبة للمصنف والعمل بها حرفيًا.

وليست هذه المرة الأولي التي يواجه فيها رامز جلال تهمة سرقة فكرة المقلب الذي يقدمه كل عام ويعرض علي الشاشات في شهر رمضان، حيث اتهم أحد الأشخاص رامز جلال بسرقة فكرة برنامج “ رامز قرش البحر” الذي عرض في شهر رمضان عام 2014 إلا أن المحكمة أصدرت حكما ببراءة رامز من التهمة المنسوبة إليه.

وفي العام التالي، اتهم رامز أيضا بسرقة فكرة برنامج رامز واكل الجو والذي عرض في شهر رمضان 2015 ولكن حصل على البراء للمرة الثالثة من تلك التهمة.

وكان برنامج رامز مجنون رسمي من الأعمال التي واجهت تهمة السرقة من خلال أحد الأشخاص الذين أكدوا أنه صاحب الفكرة الأساسية للبرنامج لكن فوجئ بعرض الفكرة في شهر رمضان بعدما قام رامز بتصويرها وأصدرت المحكمة حكما أيضا ببراءة رامز.

 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب