بشرة من دون مكياج ... ليوم واحد فقط

تحرص معظم الفتيات على وضع المكياج بشكل يومي، لاكتساب المزيد من الجمال والحيوية، وليظهرن بالشكل الملفت والمبهر، والمرضي لهن بالطبع.. لكن هذا الحرص قد يبلغ حدّ "الهوس"، لدرجة أن بعض الفتيات لا يستطعن الاستغناء عن وضع المكياج ولو ليومٍ واحد في الأسبوع، ما ينعكس سلباً على بشرتهن بالتأكيد، ويتسبب لها بأضرارٍ متعددة.. من هنا، تنصحك الدكتورة "ريم القاسم"، إختصاصية الأمراض الجلدية، بأن تمنحي بشرتك استراحةً قصيرة من المكياج، ليومٍ واحد في الأسبوع على الأقل، لتجنيبها مشاكل مختلفة، منها عدم توحّد لونها، وإصابتها بالجفاف.. أما الأسباب فتوردها د. القاسم كالتالي:

 

إحمي بشرتك

مستحضرات تجميل الوجه، ولاسيما منها ما يحتوي على الواقي من الشمس (SPF)، يمكنها أن تحجب الأوكسجين عن البشرة، فتمنعها بالتالي ‏من التنفس، بالإضافة إلى أن إبقاء المكياج على الوجه لفترةٍ طويلة يمكن أن يؤدي إلى ظهور حب الشباب، ويسبب جفاف البشرة.

 

 

اقرئي أيضاً مكياج خليجي على طريقة النجمة بلقيس فتحي

 

 دعي عينيك تتنفسان

وضع الماسكارا على رموشك، بشكلٍ متواصل، يؤدي إلى إجهادها، لذا ننصحك بالتوقف عن وضعها لأيامٍ قليلة، فهذا يساعد في تعزيز صحة الرموش والحفاظ عليها، لأن وضع الماسكرا وإزالتها كل يوم يؤديان إلى إضعاف الرموش وتساقطها.

 

 حافظي على لون بشرتك

التوقف ولو ليومين فقط عن وضع مستحضرات التجميل، يؤثر بشكلٍ إيجابي في إكساب بشرتك اللون الموحد، وفي التقليل من ظهور البقع الداكنة، لأن وضع كريم الأساس والبودرة كل يوم يسدّ المسام، ويؤدي إلى جفاف البشرة، وعدم توحد لونها.

 

 وفّري مالك

لا شك في أن مستحضرات التجميل تجعلك تنفقين الكثير من المال، وخصوصاً إذا كنت تحرصين على شراء الماركات العالمية منها، لذا فإن منح نفسك استراحةً من وضع المكياج يقلل من استهلاكك للمستحضرات، ويجعلك بالتالي توفرين قدراً من المال، بالإضافة طبعاً إلى أنه يحافظ على صحة ونضارة بشرتك.

 

إستغلي وقتك

المعروف أن وضع المكياج يحتاج إلى الوقت.. فعندما تستيقظين، قد يستغرقك وضع المكياج ما يقرب من الساعة أو أكثر، لذا فإن "إجازة" يومٍ أو أكثر من وضع المكياج لا تحافظ على بشرتك فحسب، بل توفر الوقت الذي تقضينه أمام المرآة، فيمكنك أن تستغليه في أمورٍ أخرى، كتناول الإفطار، أو التنعم بقسطٍ أوفر من النوم.

 

اقرئي أيضاً مكياج البشرة السمراء ... أسرار ونصائح

 

أضف تعليقا