زيّني غرفة المعيشة لتتناسب مع طفلكِ

تتغير الحياة بأكملها مع انتقال المرأة إلى حالة الأمومة. لا يتوقف الأمر عند التغيّرات العاطفيّة بحضور الطفل وازدياد المسؤوليّات، بل يصل إلى كافّة التفاصيل على اختلافها، بما فيها وظائف غرف المنزل، ليتحوّل حمّامكِ إلى حوض استحمام للأطفال مليء بالألعاب البلاستيكيّة. ماذا عن غرفة المعيشة؟ هل عليها أن تتغيّر بدورها؟ هل يجب تنسيق ألوانها وديكوراتها لتتناسب مع قدوم الطفل ؟ دعينا نتعرّف على بعض الأفكار المناسبة لتزيّن غرف منزلكِ مع المحافظة على رونقها:

لوازم الرسم والألوان:

هل ترغبين بإضافة بعض الألوان لغرفتكِ من دون أن تبدو فوضويّة؟ استفيدي من أقلام التلوين وضعيها في أوعية شفّافة ظاهرة على الرفوف، ستبعث الحيويّة في منزلكِ، ولكن انتبهي ألّا تكون في متناول يد الأطفال، وأنّكِ الوحيدة القادرة على إعطائها لطفلكِ متى ما رغبتِ.

وسائد خاصّة للطفل:

خصّصي ركناً صغيراً في غرفتكِ الكبيرة لطفلكِ، فيعتبر قدومه إلى الحياة أهمّ حدث بالنسبة إليكِ، ضعي مثلاً وسادة تحمل اسمه وتاريخ ميلاده.

أماكن التخزين المتعدّدة الاستخدام:

احصلي على قطع سهلة التخزين ومتعدّدة الاستخدام، مثلاً سوف تستفيدين كثيراً من تلك المقاعد التي تحتوي في داخلها على صندوق يمكن وضع فيه ما يعيق حركتكِ من أغراض فائضة لا تستعمل دائماً.

سلال من القماش في الزواية:

استخدمي سلالاً من القماش ملوّنة وبسيطة، حيث يمكن وضع ألعاب طفلكِ فيها، فهي عمليّة وجميلة وكذلك مرنة لا تسبّب لطفلكِ أيّ أذىً.

ألواح الإملاء:

من المهمّ جدّاً الاهتمام بتعليم طفلكِ، وبأسلوب مسلٍّ كأن توفّري له لوحاً معدنيّاً جميلاً مع حروف مغناطيسيّة، تسهّل عليكِ طريقة تعليمه بطريقة لعب مسلّية ومفيدة في آن.

أضف تعليقا
المزيد من ديكور