اختيار الظلال الزهريّة المناسبة
- كلّ ما عليك فعله هو التأكّد من استخدام لون ورديّ شبه شفّاف أو لامع، بحيث لا يكاد الورديّ يبرز. تجنّبي أيّ ألوان ورديّة طباشيريّة ثقيلة، كونها تتناقض بشكل حادّ جدّاً مع الوردي الطبيعي، ما يجعلك تبدين متعبة.

الخطوة 1:
-بعد وضع الكونسيلر وتثبيته بالبودرة الحرّة، وزّعي كمّية صغيرة من الظلّ باللون البنفسجي الدافئ عند زاوية العين الخارجيّة، في محاولة لابتكار مثلّث كبير يصل حتّى حدود منتصف ثنية الجفن المتحرّك.

الخطوة 2:
-احرصي على تمرير ظلّ بلون البيج الفاتح عند زاوية العين الداخليّة.

الخطوة 3:
-مرّري ظلاً زهرياً فاتحاً، بواسطة فرشاة ناعمة، من منتصف الجفن العلوي المتحرّك باتجاه زاوية العين الخارجيّة.

الخطوة 4:
-بحركة دائريّة خفيفة، أعيدي وضع ظلّ بلون البنفسجي أو الرمادي عند زاوية العين الخارجيّة، صعوداً حتّى ثنية الجفن وعلى حدود عظمة العين، وادمجي اللونين حتّى تختفي الحدود بينهما.

الخطوة 5:
-حدّدي العين بقلم أسود داكن، ثمّ مرّريه داخل العين.

الخطوة 6:
-أرسمي خطّ الرموش بآيلاينر أسود داكن، واحرصي على تمريره جيّداً بين الرموش، لتصبح كثيفة.

الخطوة 7:
-لمنح النظرة مزيداً من السحر، استخدمي الرموش الإصطناعيّة، أو ضعي 4 طبقات من الماسكارا المكثّفة، على أن يكون تميلي الفرشاة باتّجاه خارج العين.

عدّة الجمال:
1- "آيلاينر 3 دوت لاينر"3 Dot Liner من "كلارنس" Clarins.
2- ماسكارا "لو فولوم دو شانيل"Le Volume de Chanel من "شانيل" Chanel.
3- علبة ظلال عيون "5 كولور 954 بينك بومبادور"5 Couleurs 954 Pink Pompadour من "ديور" Dior.
4- آيلاينر جلّ من "بوبي براون" Bobbi Brown.
5- قلم كحل من "ماك" MAC.

الطلّة النهائيّة
-بإمكانك استخدام الرموش الإصطناعية الفرديّة. ثبّتي الرموش بشكل استراتيجي، للفت الإنتباه بالتساوي إلى وسط العين وزاويتَي الجفن الداخليّة والخارجيّة. ينبغي أن تكون الجفون نظيفة وخالية من أيّ مستحضرات. اسمحي للغراء بأنْ يجفّ، ثم أعيدي تطبيق الآيلاينر الأسود مع مدّه قليلاً باتّجاه زاوية العين الخارجيّة. إذا كنت لا ترغبين في استخدام الرموش الإصطناعية، أُعقصي رموشك الطبيعيّة واستخدمي الماسكارا، حيث تعزّز الفرشاة المدوّرة الصغيرة الرموش الفرديّة.

  • يُعتبر اللون الورديّ الباستيلي أو المائي سهل التطبيق، كما يبدو جميلاً على كلّ نغمات البشرة، ويبقى الطلّة المفضّلة للعروس. إليك خطوات المكياج بألوان الزهري خطوةً خطوة، بإرشادات الخبير إيلي ستيفان.

    أضف تعليقا