سعاد نصر.. الكوميديانة التي رحلت بسبب مسلسل "يوميات ونيس"

فنانة كوميدية كبيرة كان كل حلمها أن تصبح صحفية، قدمت الكثير من الأدوار السينمائية والمسرحية التي أمتعت الجمهور وما زالت في الذاكرة، لكنها ضاعت ضحية جرعة زائدة من المخدر لإجراء عملية تجميل، هي الفنانة الجميلة سعاد نصر التي ولدت في مثل هذا اليوم 5 يناير 1907.

ولدت سعاد نصر عبد العزيز الشهيرة بسعاد نصر عام 1953 بحي شبرا، ولم تكن تحلم يوما بأن تصبح ممثلة، بل كان طموحها أن تصبح صحفية  لكنها حصلت في الثانوية العامة على 50% مما حرمها من دخول معهد الإعلام، إلا أنها التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرجت منه  عام 1975 واكتشفها الفنان كرم مطاوع الذى كان أستاذها بالمعهد من خلال مسرحية “ياسين وبهية” في مشروعها للتخرج فى دور تراجيدى إلا أن مطاوع اكتشف خفة دمها وتم توجيهها إلى الأدوار الكوميدية.

كونت سعاد نصر ثنائيا فنيا ناجحا مع الفنان محمد صبحي في عدد من المسرحيات والأفلام والمسلسلات امتدت لسنوات طويلة، كان أشهر هذه الثنائيات سنبل ورحلة المليون، مسرحية الهمجى من خلال المسلسل الاجتماعي يوميات ونيس في 5 أجزاء من خلال دور ماما مايسة زوجة ونيس، وفى السينما قدمت معه فيلم "هنا القاهرة" عام 1982، الذى وضعها في طريق النجومية الكوميدية في السينما أيضا.

وصفها محمد صبحى بقوله: سعاد كانت جميلة، وجه جميل، وشخصية جميلة، وروح جميلة، كانت إنسانة على أعلى مستوى كإنسانة وفنانة، هي جزء كبير مني وتليمذتي وشريكتى في نجاح أعمالى التي شاركتنى فيها  فقد درست لها ودربتها وأول ما اشتغلت كانت معايا، وعندما تركتنا شعرت باليتم  الفنى والإنسانى وأكملنا أجزاء ونيس كنت أراها معنا في الاستديو..

تابعت سعاد نصر مشوارها بالسينما فقدمت أفلام “العاصفة، لا عزاء للسيدات، أبو كرتونة، صايع بحر، شقة في وسط البلد، البداية، حدوتة مصرية، جواز بقرار جمهورى، الحياة منتهى اللذة” وهو الفيلم الذى حصلت على دورها فيه على جائزة أفضل دور ثان من المهرجان القومى للسينما.

وفى المسرح قدمت سعاد نصر: تكسب ياخيشة، جوز ولوز، انا وهى والكمبيوتر، البراشوط، عيلة عشر نجوم، ملك الشحاتين وهى المسرحية التي أغلقت بسبب خروج أبطالها سعاد نصر ومحمد الموجى عن النص.

أما في الدراما فقدمت الى جانب مسلسلات محمد صبحى “هند والدكتور نعمان، الكابتن جودة، جحا المصرى، مشوار امرأة، الانسة، أحلام عادية”، وغيرها.

تزوجت الفنانة الراحلة سعاد نصر في حياتها مرتين، الأولى كانت من الفنان أحمد عبد الوارث وكان زميلها بالمعهد بعد قصة حب كبيرة وأنجبت منه بنتا وولدا هما طارق وفيروز، وانتهت حياتهما بالانفصال بعد 15 سنة زواج لتتزوج من مهندس البترول محمد عبد المنعم  الذي أكملت معه مشوار حياتها.

واستعدادا لتقديم سعاد نصر دورها في الجزء السادس من يوميات ونيس اتجهت لإجراء عملية تخسيس للوزن ونتيجة لجرعة مخدر زائدة سبقت عملية شفط الدهون دخلت بسببها سعاد نصر غيبوبة طويلة حتى رحلت في أحد مستشفيات القاهرة.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب