إحنا مش ملطشة وهنتخذ إجراءات عاجلة..اشرف زكي يرد على فيديو دينا حسين المسيء للفنانات

أكد الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، أن الإجراءات التي سيتم اتخاذها ردًّا على التصريحات المسيئة للفنانين، والتي ظهرت في فيديو تم تداوله حديثًا للمطربة دينا حسين، ستبدأ صباح اليوم الثلاثاء بتقديم بلاغات للنيابة العامة.

وقال في مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة" المذاع عبر القناة الأولى المصرية: "سيتم تقديم بلاغ للنيابة العامة لأن اللي حصل ده عيب، أنا للأسف معرفهاش، ولا أعرف هي فنانة ولا مش فنانة".

وأضاف: "هي مش عضوة أساسًا في النقابات الفنية التلاتة، لكن البحث عن الترند والشهرة زي ما البيان قال، إنها تطلع تدعي الأكاذيب وتلقي باتهامات على هذه المهنة الشريفة التي نعمل بها ده طبعًا لن يمر مرور الكرام".

وردًّا على سؤال عن الإجراءات التي يمكن أن تحول دون ظهور تصريحات لأسماء غير معروفة، أجاب: "إن شاء الله لما القانون الخاص بنا يخلص في مجلس النواب هتبقى عندنا أدوات نقدر نتعامل بيها مع النماذج دي".

وتابع: "الوسط الفني بقى ملطشة، وإحنا مش هنسمح بده، إحنا بلد طلع منها أم كلثوم وفاتن حمامة وسميحة أيوب، مينفعش ناس نكرات يبحثوا عن الشهرة على حساب إهانة المهنة"

وردًّا على سؤال "هل هي حالة فردية أم هناك منهجية في الأمر؟" قال: "مقدرش أقول ده أو ده، لكن فيها الاثنين، واستخدام بعض القنوات المعادية لنا لهذه الفيديوهات يدل على وجود منهجية، لكن مش هيقدروا".

 وكانت الفنانة دينا حسين قد تحدثت بطريقة مسيئة للفنانات المصريات وطريقة دخولهن للمجال الفني وعملهن به في مقطع فيديو يعود تاريخه إلى مارس الماضي.

وكان الاتحاد العام للنقابات الفنية أصدر بيانًا استنكر فيه ما قالته الفنانة دينا حسين الشهيرة بـ"دليلة" عن فناني مصر وإساءتها لهم في مقطع فيديو نشرته عبر حسابها على "الفيس بوك"‏ مارس الماضي.

 وجاء البيان الذي يضم كلًّا من النقابات السينمائية والتمثيلية والموسيقية كالتالي: "تعرب جموع فناني مصر عن استنكارها وأسفها ورفضها التام للتصريحات غير اللائقة وغير المسئولة الواردة في أحد الفيديوهات المدسوسة لأهداف غير مهنية لمطربة أتاحت لها أحد القنوات وبصورة تتنافى ومبادئ العمل الإعلامي فرصة لإطلاق أحكام عامة دون براهين ودون وقائع ودون أدلة".

أضاف البيان: "هذا الفيديو وبشكل ضمني من شأنه التشهير بسمعة فنانات مصر وعبقرياتها التي فازت بالنصيب الأكبر من الألقاب المشرفة عبر تاريخ الفنون الحديثة مثل كوكب الشرق وسيدة الشاشة العربية وسيدة المسرح العربي وهذا على سبيل المثال لا الحصر".

وتابع بيان الاتحاد: "لقد سعت الفنانة إلى تحقيق الشهرة و"التريند" دون الالتفات لقيم الولاء والانتماء لهذا الوطن الذي شهد مولد الفن والثقافة على وجه الأرض منذ آلاف السنين".

 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب