إحالة عمر كمال للتحقيق بعد حفله الأخير

أصدرت نقابة الموسيقيين المصريين برئاسة الفنان هاني شاكر بيانا أعلنت فيه عن إحالة مغني المهرجانات عمر كمال للتحقيق، بعد إحيائه حفلاً فنياً في السعودية.

وكان عمر كمال قد استبدل كلمات من أغنيته”بنت الجيران“ واستخدم عبارة ”تمور وحليب“، وأثار عمر كمال الجدل بعد ذلك بسبب تصريحاته التي أدلى بها في أحد اللقاءات، عقب الحفل الذي يأتي ضمن الحفلات الغنائية التي يشهدها موسم الرياض في المملكة.

وبرر الفنان المصري تبديل الكلمات بأنه ”يقف فوق أرض طاهرة“، في إشارة للمملكة العربية السعودية، وهو ما أثار غضب واستنكار نقابة المهن الموسيقية ونقيبها هاني شاكر.

ورأى هاني شاكر أن تصريحات عمر كمال تمثل إهانة لبلاده، خاصة أنه طلب منه سابقاً تبديل كلمات الأغنية ”لخطورتها على القيم والأخلاق، وأنها تترسخ في وجدان النشء“، بحسب بيان للنقابة.

وتابع البيان: ”يستنهض الفنان هاني شاكر ونقابة المهن الموسيقية كل المصريين والقوى المدنية والشعبية والرقابية والتشريعية بمواجهة كل من يحاولون النيل من قداسة الوطن والعبث في مقومات وجود الفضيلة والأخلاق، كل في موقعه، والتصدي لكل ما هو مسف ورديء على الساحة الفنية، وخطورته على مستقبل أجيال قادمة لها كل الحق في فن نظيف“.

واختتم البيان: ”وعليه فقد تمت إحالة المطرب عمر كمال إلى التحقيق بنقابة المهن الموسيقية للتحقيق فيما صرح به من كلمات تسيء إلى مصر، وصدور القرار المناسب فور الانتهاء من التحقيق“.

في ذات الإطار، تقدم المحامي سمير صبري ببلاغ إلى النائب العام يتهم فيه الفنان عمر كمال بالإساءة لمصر وتاريخها وشعبها

أضف تعليقا