تعرضت للتحرش وتبدأ يومها بالقرآن.. أبرز تصريحات رانيا يوسف في عيد ميلادها

 

 

تحتفل الفنانة رانيا يوسف بعيد ميلادها اليوم 1 ديسمبر الجاري، إذ أنها مواليد 1973.

اشتهرت رانيا يوسف بأداء أدوار الإغراء، إذ أنها تمتلك كاريزما وخفة ظل وأناقة تميزها عن باقي فنانات جيلها.

وفي هذا التقرير نعرض لكم معلومات وتصريحات مثيرة لرانيا يوسف:

- والدها كان يعمل ضابطًا ووالدتها مضيفه جوية.

- حصلت على ليسانس آداب قسم اللغة الإنجليزية.

- بدأت حياتها الفنية قبل التمثيل في مجال الإعلانات.

- قدمها المخرج علي عبد الخالق في فيلم "الناجون من النار".

- شاركت في مسابقة ملكة جمال مصر عام 1997 وحصلت على مركز الوصيفة الأولى.

- شاركت فيما يقرب من 100فيلمًا ومسلسلا تلفزيونيا.

- قدمت مسلسلات :"خلف الأبواب المغلقة، النساء قادمون، عائلة الحاج متولي، أوراق مصرية، الجبل، عمارة يعقوبيان، رمانة الميزان، حرب الجواسيس، الإخوة، أفراح القبة، كأنه إمبارح، وأخيرًا الآنسة فرح".

- من أشهر أعمالها السينمائية :"أسوار عالية، دماغ شيطان، صندوق الدنيا، دكتور بسبس، ممنوع الاقتراب أو التصوير، ريجاتا، من ظهر راجل".

- رانيا يوسف من أبرز الفنانات اللائي تفاعلن مع قضية التحرش الجنسي، وغردت عبر حسابها بـ"تويتر"، كاشفة عن تعرضها للتحرش، وكتبت: "نعم تعرضت للتحرش.. كلمة تعاني منها كل امرأة من سنوات طويلة وحتى هذه اللحظة نعاني منها وكأنه شبح يطاردنا في كل مكان"، "أواجه التحرش اللفظي يوميا عبر منصات حساباتي الرسمية، وأيضا الإيميل الخاص بي، الذي تأتي عليه عدد كبير من رسائل التحرش اللفظي، والتي يستبيحون إرسالها من خلف شاشات الموبايل والكمبيوتر، والتحرش الظاهري بالمرأة في كل مكان (عملها، المواصلات، وغيرها) وأيضا عبر الهواتف المحمولة، فالتحرش بأنواعه كبير، ولابد من التصدي له بكل أنواعه المختلفة، لأنهم يعلمون أنه ليس لهذا التحرش رادع".

- ‏وأضافت: "أطالب بقانون رادع وسريع للتحرش بكل أنواعه في مصر وخاصة التحرش عبر وسائل التواصل الإجتماعي ليكون عبرة للجميع ويكون رادعا.. ورسالتي للبنات متخافيش، وواجهي أي متحرش بالبلاغ فورا عنه".

- العام الماضي تداولت أخبارًا تفيد بإصابة الفنانة رانيا يوسف بفيروس كورونا، ونفت رانيا هذه الأخبار، وكتبت عبر حسابها على موقع "تويتر"، وكتبت: "إشاعات إشاعات وكلام فارغ، ربنا يحفظنا ويحفظ الجميع".

- وقدمت رانيا خلال 2019 برنامج عبر "يوتيوب" باسم "More about rania" كشفت فيه عن العديد من التصريحات عن حياتها، نستعرض أبرزها..

- تعتبر المطبخ شيئا أساسيا وتشتري مستلزماته وتغسل الأطباق بنفسها، ولا تستطيع مقاومة الملوخية ومحشي الكرنب والباذنجان المخلل.

- تحب سماع محطة القرآن الكريم عقب استيقاظها من النوم، وتحتاج لساعة ونصف لكي تتغلب على آثار النوم.

- لا تستطيع النوم إذ كان لديها ارتباطات عمل وتصوير، وتفضل الاستيقاظ مبكرا.

- وقالت رانيا في تصريحات لبرنامج "آراب وود": "أول يوم تصوير في حياتي وقفت قدام الكاميرا، كنت بعمل فيلم المضيفات الثلاثة إخراج طارق النهري".

- وأوضحت: "لا أتذكر تواريخ زيجاتي الثلاث، ونسياهم ومش عايزة أفتكرهم، وميلاد ابنتي الكبيرة ياسمين 7 أكتوبر 2000، والصغيرة 16 أكتوبر 2003".

- وعن اللحظات الصعبة في حياتها فقالت: "وقوفي أمام الزعيم عادل إمام في فيلم زهايمر، كنت خايفة وقتها، ولكنه هو بسطلي الموضوع، وكان لطيف معايا جدًا".

- وأضافت رانيا أن أول أجر حصلت عليه من التمثيل، كان 300 جنيه.

 

 

 

أضف تعليقا