نصائح في اختيار الإضاءة المنزلية

قد تعلو أسعارالإضاءةالحافظةللطاقة (إلإيدي)LED بالمقارنة بغيرها من الأنواع، إلا أن الأولى طويل الأمد، وموفرة للكهرباء، ما يعود عليك بالنفع على المدى الطويل، عند اختيارها.

كنا في الماضي أسرى اللونين الأصفر والأبيض في الإضاءة. أمّا اليوم، فتتوفر درجات عدة من ألوان الإضاءة، كما ثمة أنواع من الإضاءة متغيرة اللون (من الأبيض نحو الأصفر).

على الرغم من رواج اللون الأبيض الدافئ للإضاءة أخيراً، إلا أنه يُفضّل أن تدرسي مساحتك بتأت، لتنتقي ما يلائمك من درجات الألوان.

استخدمي الإضاءة أيضاً كعنصر ديكور:فكري في ابتكار بعدين للمساحة، بين الليل والنهار. في هذا الإطار، يمكنك أن تضفي بعداً جديداً مشرقاً لمساحة ما عبر واجهات الزجاج نهاراً، ثم تحوليالمكان ليلاً إلى آخر أكثر دفئاً.

استفيدي من أشكال الظلال: ان ظلالالإضاءة هي عنصر فعّال ذو حدين.فكما يمكن أن تبدو رؤيةالظلال على حدود السكين، فيما أنت تحاولين تقطيع الأطعمة في المطبخ، مزعجة! وكما تزغلل الظلال العينين، وهما تحاولان القراءة أو الكتابة، بيد أنّها يمكن أن تضفي على أماكن الاسترخاء جواً درامياً دافئاً.

سلّطي الضوء على الخامات المحورية في المكان:ان مجرّد تسليط شيء من الضوء الموجه أو الجانبي على أثاث مخملي أو ورق جدران ذي ملمس خاص، فإن المكان سيبدو أكثر حيوية وثراءً، وقد يغنيك ذلك عن إضافة ألوان في المساحة. يستخدم هذا الأسلوب كثير من المصممين ومتاجر الأثاث الإيطالية ونحوها.


 

أضف تعليقا
المزيد من ديكور