توقعات ماغي فرح المهنية للابراج لشهر ديسمبر 2021

 

ماذا يحمل شهر كانون الأول/ ديسمبر 2021 للأبراج؟ وهل سيكون مليء بالأحداث والمفاجآت الرائعة، والخيارات الجيدة، والتطورات والتغييرات والأفكار المهنية الجديدة؟ في ما يأتي، تُطلعك "الجميلة"، على التوقعات المهنية والحظوظ التي سترافق الأبراج في شهر كانون الأول/ ديسمبر 2021، وفقاً لتوقعات خبيرة الأبراج وعالمة الفلك ماغي فرح.

أبرز توقعات ماغي فرح للأبراج لشهر ديسمبر 2021 مهنياً

برج الحمل 

إذا أردت النجاح هذا الشهر، فعليك أن تستجمع أفكارك ودراستها في هدوء ومحاولة التواصل مع أشخاص تثق بهم. وأن تُدون ملاحظاتك وتستعد لبعض الإنجازات بدون البدء في التنفيذ في النصف الأول من الشهر الذي يُعد مهماً للتخظيط والدراسة والتحضير خاصةً بين 1 و 13، ثم تُباشر إلى العمل الجدي وعرض الأفكار والبدء بالتنفيذ بين 14 وآخر الشهر. تتزود بأفكار ممتازة في النصف الأول من الشهر وتتبادل الآراء مع بعض الأفرقاء. ثم لديك كسوفاً بتاريخ 4 الذي يحدث في منزلك التاسع أي في موقع مناسب لك، إلا أنّ نصيحة الفلك هي في التروّي وعدم السفر في هذا الوقت والتحفظ إذاء بعض العروض وتقبل تغيير يحصل في محيطك وفي حياتك المهنية أو الشخصية بدون اعتراض. 

برج الثور 

لا شك أنك مررت بفترات دقيقة أرهقتك على مختلف الأصعدة وحملت هذه السنة متغيرات ومفاجآت ومطبات جعلتك تُعيد النظر في بعض القرارات أو تنسحب من بعض المشاريع أو الأمكنة وأبعدتك عن محيطك الإعتيادي أو عرضتك لبعض المشاكل الصحية. كذلك تحملت مسؤوليات كبيرة أو كنت بصدد البحث عن عمل ووجدت نفسك ضائعاً في بعض الأحيان. إبتداءً من تاريخ 14 يكف مارس عن معاكستك ويدخل ماركور إلى موقع مناسب لك أي في الجدي ليلتقي بفينوس الساكن في هذا البرج منذ بداية الشهر. تتغير الأمور وتتطور نحو الأفضل فتزول مصاعب ومشاغل ومخاوف ويطرأ ما يجعلك تتحرر من بعض المضايقات. يسود جو أكثر هدوءً لك، وتستعيد ثقتك بنفسك، وقد يطرأ شيئاً غير متوقع يُساعدك على الإطمئنان. الحدث الأهم هو دخول جوبيتير إلى منزلك الحادي عشر بتاريخ 30 أي إلى الحوت، ما قد يوسع أمامك الآفاق ويبشر بعلاقات جديدة وإنفتاح على بعض الأوساط الداعمة. تبدأ بالإهتمام ببعض العلوم المختلفة أو ببعض الفلسفات. يشیر دخول جوبيتير إلى برج الحوت أيضاً إلى إتساع دائرة الأصدقاء والمعارف وإلى الإهتمام بآفاق جديدة. 

برج الجوزاء 

تُنهي السنة على نغمة هادئة جداً بالإجمال، ولو أنّ النصف الأول قد يحمل بعض الإرباكات والتحذيرات الفلكية من غلط قد ترتكبه أو سهو أو فوضى قد تحيط بك وإغفال لبعض التفاصيل الأساسية والشعور بعدم السيطرة على الأوضاع. يُعاكسك الكسوف الحاصل بتاريخ 4 في مربع مع برجك في برج القوس المتزامن مع قمر جديد، وقد يُنذر ببعض الإشكالات ويُخربط بعض التعديلات. لكنه يشير أيضاً إلى لقائك بأشخاص مميزين وإلى تجربة تخوضها على الصعيد الشخصي. يتآلف هذا الكسوف مع ماركور في القوس وذلك حتى تاريخ 13، ما يعني بعض الأزمات العائلية التي قد تطرأ أو مشكلة مع أحد المقربين أو وضع مع أحد المقربين يُشكل لك بعض الإرباكات. قد تضطر إلى تصحيح بعض الأخطاء أو إصلاح بعض الأمور ومواجهة أموراً جديدة تتطلب مصاريف مالية إضافية. تُعالج مسألة مالية أو خطة إستثمارية مع الشريك. قد يقول المشهد الفلكي أنّ بعض مواليد الجوزاء يجذبون مستثمرين لمشروع خططوا له أو درسوه لفترة طويلة. 

برج السرطان

يحثك الفلك على التصرف وإتخاذ القرارات والمباشرة في التنفيذ في النصف الأول من الشهر هذا. تكون في أفضل حالاتك وتبرهن عن قدرة لتجاوز كل العقبات وجرأة إستثنائية في المبادرة وإستغنام الفرص في الوقت المناسب. تُتاح أمامك بعض الغروض والإحتمالات الجيدة وتتصرف بطريقة منفتحة. تتجسد مشاريع كثيرة وتشعر بالأمان وتنجح في مجال التفاهمات والعلاقات العامة كما في مجال الترويج والإعلان والإعلام. تتحرك في كل الإتجاهات وقد تستفز الحظ قبل تاريخ 21. تحمل لك الفترة هذه المغامرات والمفاجآت في المجال المهني وتجعلك تبتسم. تُظهر عن طموح جامح ربما ويتراجع المزاج قليلاً إعتباراً من تاريخ 14، لكن الأحلام تبقى كبيرة فتُعاني من بعض التناقضات وتحاول أن تعالج مسائل بكثير من الدقة وبسرية تامة. تُقرأ الحقيقة على وجهك، وتبدو اتصالاتك المالية مهمة إعتباراً من تاريخ 21 ولو لم تحصل على النتائج اللازمة وبسرعة. تخطط على المدى البعيد وتلائمك الأفلاك في النصف الثاني من الشهر هذا حتى تتروّى  في دراسة أو أطروحة مثلاً. تحتاج الصحة إلى اهتمام في الأسبوع الأخير من السنة ما يحتم إعتماد السلامة والإبتعاد عن كل أنواع الخطر. يسجل الفلك كسوفاً بتاريخ 4 في منزلك السادس، والذي لا يؤثر عليك بطريقة مباشرة لكنه قد يتحدث عن ازدهار في مجالك المهني وعن تغيير يطرأ في بعض العادات ويشير إلى تصحيح لبعض الحسابات والأرقام وإلى ضرورة إيجاد علاج مناسب لوضع صحي. تتحدث الأفلاك أيضاً عن تغيير في المجال المهني، خاصة أنّ هذا الكسوف يتزامن مع ماركور في البرج نفسه، ويعني حدثاً يطرأ على مسؤول عنك أو على مرشد أو موجه أو أستاذ أو مدير أو أحد المؤثرين في حياتك.

برج الاسد 

يُقال أنَّ الكرم هو افضل إستثمار وهكذا تستفيد من عطاءاتك السابقة ومن إغداقك للهدايا على البعض وإهتمامك بأفراد أو مؤسسات قدمت لها الكثير. تطل على شهر يحمل إليك في نصفه الأول ثمار جهود سابقة ويجعلك ملك البلاغة والحضور والأفكار المبدعة. وتتخذ مشاريعك حجماً كبيراً جداً. وتسجل إنتصارات وتتاح لك فرصة لإظهار مواهبك وكفاءاتك فتتخطى ما حصل معك في الشهر الماضي، وتنفرج الأسارير وترتفع المعنويات، على أثر بعض الأحداث والتطورات التي تخدم مصالحك. تُظهر القدرة على القيام في إصلاحات وإستفادة من بعض الفرص الإقتصادية وغيرها حتى تحقق تحقق أهدافك وتنتصر على منافسين أو حتى تحقق أهدافك. تركز على التدريب المهني أكثر. تنطلق من جديد بعد فترة معاناة. 

برج العذراء 

تتركز الإهتمامات هذا الشهر على وضع عائلي يحتاج إلى إهتمام من قبلك، كما يدعوك إلى رص الصفوف من أجل التوصل إلى تفاهم وقرار يخص كل أفراد العائلة. يتم الكسوف في منزلك الرابع وهو منزل العائلة والحياة الشخصية. تهتم بأمر يخص أحد الوالدين أو أحد الأبناء أو بوضع صحي طارئ، أو تُعالج مشكلة تربوية إذا كنت تعمل في هذا المجال أو يحصل تغيير في مؤسسة إنسانية أو روحية إذا كنت تنتمي إليها. تحدث تصحيحات في مجال حسابي وتُواكب أحد المقربين بشأن أمر يطرأ على مجال العمل أو تغيير يفرض نفسه أو يختاره هو في هذا الوقت. تشارك بعض الأصحاب والزملاء أحزانهم وتواكبهم أيضاً في وضع صحي يتطلب إجراءً سريعاً في هذه الأثناء. يُولد كوكب مركور الذي يتم في المنزل الرابع في برج القوس، بعض الإلتباس أو الخشية من أمر تجهله أو من انتظار لبعض النتائج التي تظهر في هذا الشهر. أما كوكب مارس الذي يدخل أيضاً برج القوس بتاريخ 14 فيتحدث عن تجديد أو عن تعديل في بعض نواحي الحياة. لا يستقر ماركور طوال الوقت في القوس، بل يعيد إليك حس الواقعية والتعامل مع المستجدات بوقار وجدية، إبتداء من تاريخ 14. يُولد كوكب مارس جواًعاماً دقيقاً جداً تتأثر فيه قبل إنتقاله إلى القوس بتاريخ 14، حتى يتنافر أيضاً مع برجك. الشهر هذا مليء بالتناقضات والتغيرات المفاجئة وبعض التعقيدات التي لم تكن في الحسبان.

برج الميزان 

ما زال الوضع المادي جيداً فيي الشهر هذه الذي يسكن فيه مارس حتى تاريخ 19 في منزل المال في برج العقرب. ثم ينتقل في تاريخ 14 إلى منزلك الثالث ويشير إلى إتصالات ويؤسس لآفاق جيدة وإنتشار أوسع لأفكارك. يجلب لك منتصف الشهر مشاريع وعروضاً جيدة حيث تُقدم على التوقيع على عقد أو التحالف مع بعض الجهات الفاعلة وربما تبدأ بتنفيذ مشروع خاص بك، شرط أن تتسلح بالصبر وأن تثابر في مساعيك بدون إستسلام. أما الكسوف في منزلك الثالث فلا يضرك بشيء لكنه يشير كما قلت في كل مرة إلى تغييرات وإنتقال إلى موقع أو مكان جديد. يتم بتاريخ 4 أي في بداية الشهر ويحاكي كوكب ماركور الذي يكون في المنزل نفسه أي في القوس وهو منزلك الثالث، ما قد يعني وحياً يهبط عليك أو فكرة مثمرة تُريد أن تُنفذها وتُناقشها بكثير من الحماسة. يشير هذا الكسوف أيضاً إلى بعض التغيير في مؤسسات تنتمي إليها أو في عمل مشترك مع بعض الأطراف. يكون من الأفضل تجنب السفر، خاصة إذا كنت مقرباً من أحد مواليد الجوزاء أو الحوت أو العذراء أو القوس. إنصحهم بالتروّي فقد يحتاجون إلى دعمك في هذه الأثناء. لكن بالإجمال قد تتوصل إلى إنجاز كبير وإزدهار على الصعيد المادي والمالي مع هذه الطوالع الفلكية المتحركة جداً في هذا الشهر الأخير من السنة.

برج العقرب 

لا شيء يسير بالسرعة التي يسير بها الوقت. تكتشف اليوم كم أنّ السنة كانت سريعة. نعم لقد إجتزت اثني عشر شهراً من التجارب الكثيرة والتغييرات، إلا أنك تُنهي السنة بصورة إيجابية وجميلة فتكون العلاقات مناسبة والمبادلات إيجابية جداً بحيث تُبرهن عن قدراتك وتظهر كفاءاتك بحماسة كبيرة تمتد حتى تاريخ 13، ثم بحكمة وروية وقدرة على تصويب الأمور إبتداء من 14. تحمل الأسابيع الثلاثة الأخيرة وضعاً جيداً ومرضياً يتحدث عن إنجازات ولقاءات سعيدة، وذلك بتجمع كواكب الشمس وماركور وفينوس في برج الجدي، هذا البرج الترابي الذي تسقيه بمائك أيها العقرب الذي ينتمي إلى الأبراج المائية. يجعلك هذا الطالع تستعيد الثقة بالنفس وتستفز الأقدار لكي تحصل على ما تريد. تتحدث في مكان عام وتلاقي التجاوب. تتعزز أيضاً شعبيتك في كل المجالات. أستطيع أن أقول إن الشهر بمجمله يرضيك ويعيد إليك الإتزان ويجعلك أكثر واقعية وموضوعية في كل شيء.

برج القوس

يسجل هذا الشهر كسوفاً في برجك وذلك بتاريخ 4 وقد يعني حدثاً كبيراً يحصل أو سفراً أو إنتقالاً إلى مكان جديد أو تبوءاً لمركز أو لعمل أو نجاحاً في مهنة وتغييراً في بعض الأساليب أو الإتجاهات، يحصل هذا الكسوف وماركور في برجك أيضاً حتى تاريخ 13، ما قد يشير إلى تجربة عاطفية مهمة تحصل أو إلى إختبار لوضعك الشخصي، كما إلى تقلبات جذرية في عملك أو في المؤسسة التي تعمل لديها، أو إلى إجراءات عامة تؤثر على وضعك الشخصي. إلا أنّ الشهر بمجمله يكون جيداً وواعداً بازدهار مادي وبهاء شخصي وأفراح عاطفية. يدخل كوكب مارس إلى برجك بتاريخ 14 متزامناً مع مغادرة ماركور لبرجك أيضاً. تنصب حينئذ إهتماماتك على الشأن المهني وتحتاج إلى دعم العائلة والمحيط لك في كل ما تصبو إليه. قد تنشأ شراكة مهنية مهمة جداً في هذا الشهر أو تُتاح فرص شخصية ومهنية معاً لبعض مواليد القوس. قد تميل إلى من يشاطرك الهواجس المادية أو يقيم معك بعض الحسابات أو يكون مؤثراً في عالمك المادي. إذا كنت مهتماً بأحد المشاريع فقد تتطرق إلى تجديد في الأسلوب أو إلى إطلاق فكرة بعد دراسة طالت أشهر.

برج الجدي 

رصيدك هو مصداقيتك وثقة الناس بك. تسير ببطء وهذا لا يُزعجك لأنك تصل إلى مبتغاك في النهاية وبصمت. تملك الهدف وتحقق النجاح الذي سعيت له. تدعم الكواكب خطواتك في شهر يجعل مشاريعك تُبصر النور ويحثك على العمل. تلتقط الفرص المهمة وتتوصل لإنجاز كبير. يسجل هذا الشهر كسوفاً بتاريخ 4 في برج القوس الذي يدعوك إلى معاودة تقويم كل شؤونك ووضع هيكلية جديدة لمستقبلك. ماركور الذي يتزامن مع هذا الكسوف في برج القوس يوحي بتغيير في العمل أو بتطور مهم يحصل في مجالك أو بعرض للسفر أو بتحرك مهم وإرتباطات جديدة. يكون التشويق عالياً جداً والصحة جيدة، أما فينوس في برجك طوال الوقت فيكللك بالجمال والأناقة والجاذبية الكبيرة. يجذب النجاح والمال يجذب المال، وهكذا تحصل على فرص مهنية ممتازة. ثم تأتي الشمس لتدخل برجك بتاريخ 22 فتحمل إليك أفراحاً وأوقاتاً سعيدة وحدثاً غير متوقع يزرع الفرح في حياتك. يدخل جوبيتير منزلك الثالث أي برج الحوت بتاريخ 30 وذلك لسنة كاملة، ما يدعم أعمالك ويحمل إليك الحظ ويحقق بعض الأمنيات في السنة المقبلة.

برج الدلو 

قد يحاول أن يُغرقك من علمته السباحة ولكن هذا المثل لا ينطبق عليك الآن، بل ستسعد بوفاء يُظهره أحد الأشخاص تجاهك ويرد لك جميلاً أو يكون ممتنّاً لشيء بذلته من أجله. تلاقي هذا الشهر مساعدة ممن لم تنتظر منه شيئاً وتُركز على العلاقات الإنسانية وعلى الصداقات والأثر الذي تركته عند البعض، سواء كنت أستاذاً أو مربياً أو مديراً أو مساعداً أو مرشداً. تنفتح على ثقافات جديدة وتشعر أنك مستعد للتغيير والتكيف مع الواقع وللمغامرات، بعيداً عن محيطك الإعتيادي أيضاً. قد يرن هاتفك لتسمع عرضاً جميلاً يقدم لك، أو إستدعاء من قبل بعض الأطراف التي تُدرك أهميتك أو فاعليتك في مجال من المجالات. وربما تجد ضالتك في هذا الشهر وتعرف ما هي خياراتك وأولوياتك بعيداً عن كل المهاترات والسطحيات والعلاقات والمناسبات التافهة. يدعمك الأصدقاء وتُشاركهم بعض المهمات أو المسؤوليات وربما تحتفل بمناسبة تجمعك بهم وقد تُواسي أحدهم على أثر محنة أو نكبة. الكسوف الذي يتم هذا الشهر بتاريخ 4 لا يؤثر عليك سلباً ولكنّه يدعوك لمساعدة البعض، بل قد يشير إلى شراكة معينة تمر بتجربة دقيقة أو بأزمة تُعالجها بسرعة. تتغير شؤون مالية وتطرأ عملية بيع أو شراء أو إستثمار وربما توظيف لبعض الأموال، وقد تجد حلاً لمشكلة مع مصرف.

برج الحوت 

كن واثقاً من نفسك ولا تخاف من الفشل. قد تصادف بعض الإعتراض أو المواجهة وتجد نفسك مضطراً للتبرير. يُسجل هذا الشهر أيضاً كسوفاً يؤثر عليك بشدة، وما عليك إلا أن تحافظ على هدوء أعصابك أمام تغييرات قد تطرأ في مجال أعمالك أو مشاريعك، ما يحصل قد يتعلق بإهتزاز في مؤسسة أو شركة تعمل لديها، أو قد يكون له علاقة بإجراءات إدارية أو سياسية تؤثر سلباً على خياراتك أو مسيرتك. وربما تتأثر حياتك العائلية أو الشخصية أيضاً بهذا الكسوف الذي يحاكي أيضاً كوكب ماركور في برج القوس، فكلاهما يعاكسان برجك، ما يولد بعض الإنفعالات المحتملة على أصعدة مختلفة وما يستدعي الإنتباه والصبر والهدوء. إبتعد عن الغضب والأزمات العاصفة ولا تترك أسرارك العائلية أو الشخصية تذهب إلى العلن، لا تُعرضها للنميمة وكن قوياً أمام بعض المفاجآت التي تفرض تغييراً في بعض المسارات. لا تترك الخوف يسيطر عليك، بل تصرف بحكمة لأنّ النتائج ستكون لمصلحتك والذبذبات الفلكية تدعوك إلى عدم تأجيل أي مشروع لك مهماً كانت الأحوال.

إقرئي أيضاً:

التوقعات الشهرية للابراج لعام 2022 على الصعيد المهني

توقعات جاكلين عقيقي: من هي الابراج الاكثر حظاً في عام 2022

توقعات كارمن شماس للابراج في عام 2022 

أضف تعليقا