تعرف على صاحب أغرب إطلالة رجالي في مهرجان القاهرة السينمائي


 

لفت المخرج الأردني زيد أبو حمدان الأنظار إليه بسبب إطلالته التي وصفها الكثيرون بالغريبة على السجادة الحمراء في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ43 وظهر زيد أبو حمدان مرتديا بذلة غريبة باللون البني مفتوحة من الظهر مع حذاء أبيض وتسريحة شعر لا تقل غرابة عن البذلة مما لفت الأنظار نحوه.

 

 

 

 

وعرض للمخرج الأدرني فيلم "بنات عبد الرحمن"  ضمن فعاليات الدورة الـ43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وهو العرض العالمي الأول له حيث يشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان تدور أحداث الفيلم حول في حي للطبقة المتوسطة الدنيا في عمان، حيث تعيش زينب العزباء والمتوسطة العمر حياة كئيبة وتعمل خياطة محلية وتعول والدها. بعد أن رآها والدها عن طريق الخطأ في ثوب للزفاف تقوم بتعديله من أجل رب عمها، تستيقظ زينب لتجد والدها مفقودا ويشارك في بطولة الفيلم كل من  صبا مبارك وحنان الحلو وفرح بسيسو ومريم الباشا ومن إخراج زيد أبو حمدان، كاتب سيناريو ومخرج سينمائي ولد في الأردن، وحصل على ماجيستير في صناعة السينما من أكاديمية نيويورك للأفلام، وعمل دوليا كمساعد مخرج ومنتج ومراسل تلفزيوني، وفي عام 2009، أسس شركة زها للإنتاج، وأنتج 5 أفلام قصيرة حتى الآن، فيما فاز فيلمه الأول “برام وحمزة” بجوائز دولية.

 

 

 

 

وتستمر فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حتى يوم 5 ديسمبر المقبل، ويشارك في الدورة الـ43عد 111 فيلم من 63 دولة في المسابقات المختلفة.


ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

 

 

 

 

 

أضف تعليقا