مشاهير عانوا من الإكتئاب

اعترف أهم المشاهير العرب والعالم بمعاناتهم مع مرض الإكتئاب والمشاكل النفسية التي عاشوها لأسباب صحية وعائلية كثيرة، وشاركوا معاناتهم مع الجمهور عبر السوشيال ميديا.

نستعرض مشاهير عانوا من الإكتئاب:

آخرهن عارضة الازياء العالمية بيلا حديد، التي ظهرت عبر صور سيلفي حزينة ومليئة بالدموع عبر انستقرام، كشفت من خلالها عن معركتها مع مشاكل الصحة العقلية.

النجمة المصرية غادة عبدالرازق صرحت إنها تذهب لمعالج منذ أكثر من 18 عاماً، واعترفت إنها ذهبت للطبيب النفسي أول مرة بعد دخولها في حالة اكتئاب، ومعاناتها من الوسواس القهري، وتفكيرها في الانتحار، واستمرت في المتابعة معه على مدار سنوات، وزاد العلاج الذي يكتبه لها الطبيب النفسي مع زيادة مشكلاتها وفقدان قدرتها على التحمل مع الوقت.

وكشف النجم أحمد زاهر عن معاناته من اكتئاب حاد جعله يتمنى الموت، بعد مرضه وزيادة وزنه إلى 185 كيلوغراماً، وتخلي المنتجين عنه، وذهب لطبيب نفسي، كما تناول أدوية مهدِئة لتجاوز الأزمة.

وصرحت النجمة أنغام عن معاناتها من الاكتئاب واستمرت على أدويته 5 سنوات، وقالت إنها رفضت أن تظل رهينة دواء يجعلها شخصاً بارد الإحساس ويخطف السعادة منها، لذلك قررت إيقاف الأدوية، وعلمت نفسها كيف تكون سعيدة.

النجم السوري باسل خياط صرح أنه احتاج لطبيب نفسي حتى يتمكن من نسيان علاقة رومانسية دامت لـ6 سنوات حيث ان تدهورت حالته بعد الانفصال عنها وكان يشعر بوجودها في كل مكان حوله.

وكانت النجمة العالمية ليدي غاغا قد كشفت أنها تعاني من اضطراب ما بعد الصدمة (PTSD) بعد تعرضها للاعتداء الجنسي عندما كانت مراهقة، وقالت خلال استضافتها في برنامج TODAY SHOW: "اللطف الذي أظهره لي الأطباء وكذلك عائلتي وأصدقائي، أنقذ حياتي حقاً".

تابعوا المزيد:بيلا حديد تتحدث عن معاناتها النفسية وتشارك صورها باكية


 

أضف تعليقا