في عيد ميلادها.. حكاية الفنانة صباح مع كثرة الزواج

 

 

حبها للموضة والجمال وللأزياء أيضًا كان أهم ما يميز حياة الشحرورة صباح التي صرحت من قبل: "أتمنى أنني إذا خسرت ثروتي ألا أخسر جمالي وأناقتي".

وولدت صباح أو جانيت فغالي في بلدة بدادون اللبنانية شرق بيروت في 10 نوفمبر 1927، وكانت الثالثة بين إخوتها. أحبت الغناء والتمثيل منذ طفولتها، واكتشف عمها موهبتها وعذوبة صوتها الجبلي.

كانت الحياة العاطفية لصباح مليئة بالقصص والكواليس حيث تزوجت ما يقرب من 9 مرات، عاشت في كل مرة قصة حب مختلفة ومميزة عن غيرها.

فكانت الزيجة الأولى لها من نجيب شماس والد ابنها الدكتور صباح شماس، وقضت معه خمس سنوات وقرر الاثنان الانفصال بسبب غيرته الزائدة عليها.

وقضت صباح ما يقرب من عام مع رجل اعمال خليجي، وسرعان ما وقع الطلاق بسبب رفض عائلته الزواج منها، وخضع لرغبة عائلته وقام بتطليق صباح.

وتعرفت صباح بعد ذلك على عازف الكمان أنور منسي في إحدى السهرات، ونشأت بينهما قصة حب كبيرة، وأنجبت منه ابنتها هويدا، واستمر الزواج لما يقرب من 4 أعوام، وانفصل الاثنان لأسباب خاصة.

ولم تغلق صباح قلبها عند هذا الحد من الرجال بل ظلت طول حياتها تحب وتعشق، وتعرفت على المذيع المصري أحمد فرحات الذي تزوجت منه واستمر زواجهما ما يقرب من 3 أعوام، ولكن طلب منها أن تبتعد عن الفن فرفضت الأمر وطلبت الطلاق منه.

ومن الغريب قصة حب رشدي أباظة وصباح التى كانت حديث الوسط الفني كله، ولكن هذه الزيجة لم تستمر إلا لعدة أشهر فقط، وانفصل الاثنان.

لمدة شهر واحد كانت زيجة الفنانة صباح من الفنان يوسف شعبان، وحدث بينهما خلافات كثيرة وانفصل الاثنان.

ابتعدت صباح في زيجاتها السابعة عن الفن ومن فيه وارتبطت بشخص من خارج الوسط الفني، وهو النائب يوسف حمود، وقضت معه سنتين، ولكنه لم يستحمل سهرات الفن، وانفصل عنها.

وعادة صباح مرة أخرى لرجال الفن وكأنها مثل السمك في الماء وارتبطت بالفنان وسيم طيارة وقضت معه ما يقرب من 4 سنوات.

وهذه الزيجة التاسعة التي تعملت فيها صباح من أخطاء السابقين حيث تزوجت من الفنان فادي لبنان وقضت معه ما يقرب من 17 عامًا ويعتبر هذه الزيجة الأطول في حياة صباح.

وتوفيت صباح في 26 نوفمبر عام 2014 لمعاناتها من أمراض الشيخوخة، بعد مشوار فني حافل وتاريخ طويل من محبة جمهورها.

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب