6 عادات تسبب ترهل الثدي 



يعتبر ترهل الثدي عملية طبيعية مرتبطة بالتقدم في العمر، ولكن يمكن أن يكون سببها العديد من العوامل الأخرى أيضًا. بداية من عمر الأربعينيات تلاحظ النساء تغيرات تلحق بالثديين، لاسيما ما يتعلق بمرونة الجلد،  مع الرضاعة الطبيعية قد يتعرض الجلد للترهل في عمر مبكر. 

 

الرضاعة الطبيعية

 

إذا كنت على دراية بذلك ، فيمكنك بالتأكيد اتخاذ بعض التدابير الوقائية لمنع ترهل الثدي. 

 

اقرئي أيضا : أسباب ترهل الثدي!


أسباب ترهل الثدي: 

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على ترهل الثدي عند النساء. التقدم في العمر ، وفقدان الوزن بشكل كبير ونمط الحياة له تأثير كبير. يتغير حجم أنسجة الثدي خلال دورة حياة المرأة لأنها تمر بسن انقطاع الطمث والحمل والتغيرات الهرمونية الأخرى في الجسم. يتكون الثدي من دهون وأربطة ، وبالتالي يمكن أن يبدأ في الترهل. إليك الأسباب الرئيسية لترهل الثديين:

 

1. الشيخوخة

الشيخوخة

 

يعد العمر أحد أهم العوامل التي تؤثر على ترهل الثدي. مع مرور الوقت ، نفقد الإيلاستين في بشرتنا ونتيجة لذلك تفقد بشرتنا مرونتها. نظرًا لعدم وجود عضلات في الثدي ، فإن الثدي يعتمد على أربطة كوبر التي تبدأ في النضوب بعد انقطاع الطمث بسبب انخفاض مستويات هرمون الاستروجين.

 

2. كبر حجم الثدي

كلما كان حجم الثدي أكبر ، كلما كانت المرأة أكثر عرضة لترهل الثدي. الصدور الكبيرة أثقل وتواجه المزيد من قوة الجاذبية مما يؤدي إلى استطالة الأربطة في الثدي مما يجعلها متماسكة. النساء ذوات مؤشر كتلة الجسم الأعلى بشكل عام أكثر عرضة لأنهن يميلون إلى فقدان الوزن أو زيادته بسرعة.

 

3. الوراثة

ترهل الثدي

 

تمامًا مثل جميع الميزات الأخرى ، قد نرث أيضًا أشكال الثدي منأمهاتنا. ينتقل من جيل إلى آخر ولكن أسلوب حياتك يلعب دورًا رئيسيًا في تحديد كيفية تقدم جسمك في العمر.

 

4. الحمل

تميل التغيرات الهرمونية أثناء الحمل إلى توسيع قنوات الحليب خلال المراحل المتأخرة من الحمل . يزيد عدد حالات الحمل والرضاعة من فرص ترهل الثدي. لا تؤدي الرضاعة الطبيعية إلى شد الأنسجة الداخلية ولكنها قد تؤثر على تماسك الجلد. 

 

الحمل

 

5. حمالة الصدر

يمكن أن تكون حمالة الصدر غير المناسبة ضارة أيضًا لشكلك. تهدف حمالة الصدر إلى رفع الثديين ودعم الأربطة. لن تتمكن حمالة الصدر الرخوة من تحمل الوزن وسيتدلى ثدييك لأسفل مما قد يؤدي إلى تدمير الأنسجة الضامة في ثديك في النهاية.

 

6. التدخين

 

التدخين

 

يسرع التدخين من عملية ترهل الجلد. تتفاعل المواد المسرطنة الموجودة في السجائر مع الأنسجة في أجسامنا وتسبب الشيخوخة المبكرة. يمكن أن يؤثر أيضًا على بشرتنا لأنه يطلق الجذور الحرة التي تسرع عملية شيخوخة الجلد.

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية