قبل شيرين رضا وخالد النبوي.. قبلات سينمائية أثارت الجدل وتسببت في طلاق البطلة

 
أحدثت قبلة الفنانة شيرين رضا والفنان خالد النبوي في فيلم "قمر 14" الذي عرض مؤخرا بمهرجان الجونة السينمائي ضجة واسعة وعبر البعض عن صدمته نظرا لاختفاء مشاهد القبلات من الأفلام المصرية خلال السنوات الأخيرة. بينما رأى البعض الآخر أن فيلم "قمر 14" أعاد فكرة القبلات في السينما المصرية بعد سنوات من اختفائها وتبني الجيل الجديد مصطلح السينما النظيفة حتى أصبح مشهد القبلة يثير الجدل الآن، رغم تفاعل الجمهور مع قبلة "قمر 14" بالتصفيق ودفاع أبطاله مثل شيرين رضا بطله المشهد التي أوضحت أهمية القبلة في سياق الفيلم كما برر مخرج الفيلم هادي الباجوري وجود مشهد قبلة بالفيلم بأنها منطقية وفقا للأحداث ولم تظهر على الشاشة بصورة فجة، ومن المعروف أن تاريخ السينما المصرية مليء بالقصص والحكايات وراء أشهر القبلات على الشاشة نرصد لك قصص وازمات وراء أشهر القبلات في السينما المصرية.


أثارت الفنانة دينا جدلا واسعا بتصريحاتها حول قبلتها مع الفنان أحمد زكي في فيلم "استاكوزا"، حيث صرحت في أكثر من لقاء لها أن أحمد زكي تسبب لها في جروح بشفتيها ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل قررت دينا بعدها اعتزالها تلك المشاهد وأضافت دينا أنها أصبحت تشعر بالقرف من مشاهد القبلات بعد هذه الحادثة لذا قررت عدم قبول عمل يتضمنها مجددا.

 


 

 

 

روى المخرج صلاح أبو سيف ما حدث بين الفنانة كاميليا والفنان كمال الشناوى أثناء تصوير فيلمه "شارع البهلوان" عام 1949، وأن هناك مشهد قبلة لابد أن يتم تصويره بين الثنائي في شهر رمضان ولكن كمال الشناوي رفض وقال "أنا صايم.. مش ممكن أبوسها"، وأوضح أنه حاول إقناع كمال الشناوى بأن يؤدى مشهد القبلة في هذه الأثناء علمت الفنانة كاميليا برفض كمال الشناوي تقبيلها دون أن تعرف السبب، فغضبت بشدة ولكن في النهاية استطاع أبو سيف إقناع الشناوى بتصوير المشهد ولكنه عندما أشار إلى بدء تصويره رفضت كاميليا فحاول المخرج صلاح أبوسيف إقناع كاميليا بأن سبب رفضه هو أنه صائم وفي النهاية تم تصوير المشهد ووصفه صلاح أبو سيف بأنه أفضل مشهد قبلة في حياته ولكن نظرا لعنف القبلة حذفتها الجهة الرقابية وقتها من الفيلم.

أثارت الفنانة الراحلة مريم فخر الدين جدلا واسعا بسبب تصريحاتها حول قبلات الفنان الراحل عبد الحليم حافظ لها في الأفلام فعلى الرغم من أنها شكلت معه ثنائيا فنيا ناجحا إلا أن مريم فخر الدين صرحت في أكثر من لقاء أنها كانت تعاني أثناء تقبيله والسبب رائحة فمه وقالت مريم فخر الدين " كنت أعانى في فيلم "حكاية حب"، ولكنه كان شخصا مريضا يعاني الأمرين وأحيانا كان يتقيأ دما وسط المشاهد.

لم يتوقف الأمر عن إثارة الجدل بل تسببت هذه القبلة في طلاق بطلتها، فبحسب تصريحات الفنانة لبلبة كان هناك اتفاقا بينها وبين زوجها على ألا يقبلها أحدا في أي عمل تقدمه ولكن كسرت لبلبة تلك القاعدة عام 1972، خضعت لبلبة لأوامر المخرج حسن الإمام وتلقت قبلة من الفنان حسين فهمي في فيلم "بنت بديعة" ليغضب الزوج ويحدث الانفصال بين الثنائي بعد أشهر قليلة.

كانت الفنانة فاتن حمامة ترفض القبلات في السينما ولكن فوجيء الجمهور بقبلتها مع الفنان عمر الشريف ضمن أحداث فيلم "صراع في الوادي" عام 1954 لتحدث موجة واسعة من الجدل بين الجمهور وبخاصة أن فاتن حمامة كانت متزوجة في ذلك الوقت من المخرج عز الدين ذو الفقار وتردد بعدها أن القبلة كانت عفوية ولم تكن من السيناريو كما أنها مثلت بداية قصة الحب بين الثنائي.

حالة واسعة من الجدل أثارتها قبلات عبد الحليم حافظ لنادية لطفي وميرفت أمين ضمن أحداث فيلم "أبي فوق الشجرة" نظرا لكثرتها حيث تردد أنها تعدت الثلاثين قبلة دون أن يأتي معظمها في سياق فني واضح ووصل الجدل إلى حد عدم عرض الفيلم عبر شاشات التليفزيون نظرا لكثرة مشاهد القبلات به.

نالت الفنانة منى زكي نقدا لاذعا بسبب مشاهد القبلات التي جمعتها بالفنان حسن الرداد ضمن أحداث فيلم "احكي يا شهرازاد" خاصة وأن منى زكي كانت من رواد ما يسمى بالسينما النظيفة فلم تتضمن أعمالها أي مشاهد جريئة من قبل.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب