بعد إعلان الهام شاهين.. نجوم الفن ينضمون لحملة التبرع بالأعضاء بعد الوفاة

 

أثارت الفنانة إلهام شاهين جدلًا واسعًا عقب إعلانها عن رغبتها بالتبرع بأعضاء جسدها بعد الوفاة لإنقاذ المرضى، وأوضحت شاهين في فيديو نشرته على حسابها بأنها سألت شيوخ مستنيرة وأكدوا لها عدم حرمانية التبرع. عقب فيديو إلهام شاهين تفاعل بعض الفنانين مع الحملة وقاموا بالإعلان عن نيتهم في التبرع بأعضائهم بعد الوفاة ومن بينهم


 المنتج محمد العدل الذي نشر على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك عن تضامنه مع الحملة حيث قال "أتفق معك وأعلن تبرعي بأي عضو من أعضائى قد يفيد غيري بعد وفاتي، لا أعرف إن كان سيتبقى بعد هذا العمر مايفيد من أعضائى أو لا".


شاركت ايضًا الفنانة الشابة ياسمين رحمي في حملة التبرع بالأعضاء بعد الوفاة، حيث كتبت على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك "الإنسان لما بيموت بنوزع متعلقاته صدقة للناس تستفيد منها وتدعيله وبنوزع فلوسه وممتلكاته القيمة، حسب القانون أو حسب وصيته، لذلك قررت أوصي بتوزيع أعضاء جسدي بعد موتي لأي إنسان محتاج لها في علاجه ؛ ما اعتقدش إن ربنا هيزعل مني إني هتبرع بأعضائي وأنقذ بيها حياة إنسان بدل ما تاكلها الدود وأتمنى يكون فيه خانة في البطاقة تنص على قرار أي متبرع لتسهيل الإجراءات زي ما في معظم البلاد موجود".


كما أعلنت الفنانة إيناس عز الدين في تصريحات صحفية أنها قررت التبرع بأعضائها عقب وفاتها حتى يستفيد بها المرضى.


كشفت الفنانة رانيا يوسف من خلال تصريحات صحفية عن إعلانها تبرعها بـ أعضائها بعد وفاتها وأشارت رانيا يوسف إلى أنها أعلنت عن الأمر منذ فترة من خلال أحد اللقاءات التليفزيونية مع الإعلامية وفاء الكيلانى وأضافت رانيا  يوسف تبرعي بأعضائي أول حاجة كتباها في وصيتي وكاتبة وصيتي عشان ملهاش علاقة بالسن وأنها شايفة ان الموضوع مسألة حرية شخصية دون التدخل في أمور الدين ده صدقة عنها وانتفاع للغير اللى محتاج.

أعلنت الإعلامية بسمة وهبة رغبتها في التبرع بأعضائها عند الوفاة. وعقبت قائلة: "أنا كنت مش فاهمة ومش مقتنعة ومش متأكدة هل بتؤجر ولّا لأ، وهل هو جائز شرعا أم لا، لكن بعد ما وضحت الصورة كاملة أنا النهاردة بأعلن إني حتبرع بأعضائي عند الوفاة، وحكتب ده في وصيتي.


وقالت لوسي في تصريحات صحفية: "سأقدم على هذه الخطوة لكن بعد الأخذ بآراء علمائنا الكبار محل الثقة، لو شيخ الأزهر أفتى إن التبرع بالأعضاء بعد الوفاة حلال سأفعل ذلك حتى أنال الثواب ما دام أن ذلك الأمر سيكون مفيدا للبشرية".


فيما دعمت انتصار الفكرة وقالت: "إن التبرع بالأعضاء بعد الوفاة يفيد الإنسانية والبشرية، مؤكدةً أن التبرع بالأعضاء بعد الوفاة منتشر في العديد من الدول الأوروبية منذ فترة كبيرة، وأنها لا تمانع التبرع بأعضائها بعد الممات، وستكتب ذلك في وصيتها".

 

 


 

أضف تعليقا