تعرف على نجوم لجأوا للمساعدة من طبيب متخصص

 

لا يعد نجوم الفن والمشاهير معصومين عن التعرض لمشكلات نفسية وعصبية سواء شخصية أو من خلال تقمص شخصيات في أعمال درامية وكانوا يضطرون في الماضي إلى إخفائها حتى تتمكن منهم ويصلون لحافة الانهيار ولجأ البعض إلى الانتحار للتخلص من هذه الأزمات لكن مؤخرا بدأ يزداد الوعي بأمراض الصحة النفسية، وضرورة علاجها بالذهاب إلى الطبيب المختص دون الشعور بالخجل أو الخوف من الوصمة المجتمعية ونذكر فيما يلي عدد من الفنانين الذين أعلنوا استعانتهم بطبيب نفسي للخروج من أزماتهم الحياتية.  

أعلنت الفنانة أصالة لجوءها إلى مساعدة 3 أطباء نفسيين عقب انفصالها عن طارق العريان، وقالت في إحدى اللقاءات التليفزيونية: "أنا مشاعري مترجمة بيني وبين الناس والفترة اللي غنيت فيها أغنية شامخ كنت حزينة ومكسورة وتعبانة نفسيا وبتعالج عند دكتور نفسي.. ولسة لحد دلوقتي لأني مريت بظروف سيئة أدت إلى انفصالي.. اكيد مكنتش بحالة مستقرة واللي صورته كان الحقيقة". بينما اختتمت حديثها قائلة: "زعلت بسبب انفصالي عن طارق العريان جدًا كتير لأنه مش أي راجل.. أنا كنت متعلقه بيه كتير وبحبه.. الحب والعشق في حياتي مش سهل وأنا حبيته كتير".

 

 

 

 

 

وأعلنت الفنانة إلهام شاهين عن استعانتها بطبيب نفسي وذلك في ندوة تكريم خالد الصاوي  ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط ؛ وأضافت إلهام شاهين: "ذهبت إلى طبيب نفسى في فرنسا ولم أذهب إلى طبيب مصري حتى لا أتعرض للفضيحة، وقال لي إن الفنان المبدع بداخله بعض الجنون بسبب الضغط العصبى والنفسي الذى يتعرض له نتيجة الأعمال والأدوار التي يقدمها".

 

 

 

 

 

أكدت الفنانة أنغام أنها كانت تأخذ أدوية اكتئاب لمدة 5 سنوات، في لقاء لها مع الإعلامية وفاء الكيلاني عام 2018. لكنها توقفت عنها ؛ وقالت أنغام : "أخدت أدوية للاكتئاب.. لأني مكنتش بعرف ألاقي الفرحة ولا اشوف مكانها فين.. لكن يمكن بعد ما خلصت أدوية اكتئاب علمت نفسي إني ألاقيها.. لأني بقول أنا أقوى من كده.. مينفعش أعيش رهينة دوا.. لأنه مش بيخليني سعيدة بيخليني متبنجة باردة، ولا زعلانة ولا فرحانة مفيش طعم للحاجة ومن هنا أخدت قرار إني أبطلها".

 

 

 

 

وأعلن الفنان باسل خياط معاناته مع الاكتئاب والمرض النفسي لسنوات طويلة، واستعان بطيبية للتخلص من هذه الأزمة ؛ وقال باسل خياط، في لقاء تلفزيوني له: "رحت لطبيبة نفسية بسبب علاقة حب استمرت 6 سنوات وانفصلنا ومكنتش عارف أخلص من الموضوع.. أي مكان بيذكرني بيها وانا حساس بزيادة وتعبت واتوجعت عشان كده روحت لاني بكره الألم ولا أتحمله".
 

 

 

أضف تعليقا