رحيل الفنان اللبناني القدير بيار جماجيان أحد أبطال "الهيبة" ونقيب الممثلين ينعيه: يوم أمس شربنا القهوة وضحكنا كثيرًا


رحل الفنان اللبناني القدير بيار جماجيان، صباح اليوم عن عمر يناهز الـ 72 عامًا إثر أزمة قلبية حادة مفاجئة.

وقد نعى نقيب ممثلي الإذاعة والسينما والتلفزيون والمسرح في لبنان نعمة بدوي الممثل اللبناني على صفحته لخاصة على موقع "فيسبوك"، حيث كتب: "بيار جماجيان (بيارو) ايها الصديق الغالي، بالامس شربنا القهوة معًا وضحكنا كما لم نضحك من قبل مع الزملاء الأحباء في دار النقابة وكأنك اتيت لتقول وداعًا للجميع، ايها الغالي النبيل والفنان الجميل رحمك الله واسكنك فسيح جناته".

وأضاف: "باسمي وباسم نقابة الممثلين وجميع النقابات الفنية في لبنان أنعى اليكم فقيدنا الغالي الفنان القدير بيار جماجيان. لروحه الرحمة والغفران ولأهله ومحبينه ولنا الصبر والسلوان".

بيار جماجيان ولد في برج حمود في 9 آذار 1949 في بيروتوهو من أصل أرمني، وبدأ حياته الفنية مع الرحابنة وقدم أعمالاً خاصة لاقت نجاحًا كبيرًا لا سيما في شخصية "بيارو"، كما قدم أعمالاً مسرحية وتلفزيونية وسينمائية نذكر منها: سهرية، نزل السرور، فيلم أميركي طويل، شي فاشل، يسعد مساكم، المعلمة والأستاذ.

وقدّم في السينما: "المحترف والأشباح" و"فيتامين" و"كذبة بيضا" و"بيبي" و"السيدة الثانية" و"اهلا لبنان"، وعلى التلفزيون حيث اشتهر بشخصية "بيارو" في مسلسل "المعلمة والأستاذ"، شارك في بطولة: "يسعد مساكم" و"ابراهيم افندي" و"الدنيا لمين" و"بدل عن ضايع" و"جنى العمر" و"هي وهي" "واوتيل الافراح" و"حبيب ميرا" و"الطرابيش" و"كلام على ورق" و"حد السكين" و"سكرتيرة بابا" و"سجن الايام" و"اول ع اخر" و"حكاية أمل" و"مالح يا بحر" و"لعبة الموت" و"نص يوم" و"كاراميل" و"الهيبة" و"أولاد آدم".
 

أضف تعليقا