بالصور: كارول سماحة وابنتها تالا في يوم الأم

تصوير : Direct Studio  - مكياج : حمادة - تسريحة : طوني إبراهيم

كارول الفنانة اليوم أمّ لطفلة اسمها تالا. أم أجّلت لفترة قصيرة كل نشاطاتها الفنية وكل ما يعيق تواجدها بعيداً عن ابنتها وتربيتها لها، كتعويض لها عن السنوات التي ضاعت منها قبل أن تصبح أماً. كارول الأم بعد حرقة الانتظار لسنوات طويلة تستقبل يوم الأم بمشاعر مختلفة عن الماضي، بمشاعر أم ذابت حناناً وعاطفة، بمشاعر أمومة أدخلت على حياتها السعادة والفرح.

ماذا يعني لك يوم الأم بعدما أصبحت أماً لطفلتك تالا؟

الكلام عن يوم الأم قبل أمومتي كان مجرّد كلام ومناسبة أنتظرها لأعبّر لوالدتي عن محبّتي لها، لكن بعدما أصبحت أماً تضاعف شعوري والأمومة قلبت حياتي كلّها وأصبح طعم الحياة أجمل. وتحوّل عملي إلى أمل. تالا «تقبرني» أعطتني سعادة حقيقية. في الماضي كنت أعيش سعادة مزيّفة، فالتي لم تعش الأمومة لا تستطيع التمييز بين ما قبل الأمومة وما بعدها.

كيف تصفين هذا العام يوم الأم وأنت أم لطفلتك تالا؟

قلت لوليد (زوجها وليد مصطفى) إن هذا اليوم هو أجمل «يوم أمّ» يمرّ عليّ، لأنه في السنوات السبع الأخيرة التي مضت كان يمرّ عليّ هذا اليوم وفي قلبي حرقة لأنني لم أكن أماً في ذلك الوقت. وكنت أحلم بالأمومة من زمن بعيد، لكن الآن «العيد بعيدين» حيث أحتفل فيه مع أمي ومع ابنتي وفي داخلي سعادة كبيرة. أكيد وليد سيهتمّ بمفاجأة يوم الأم لأنه في يوم العشاق كتب لي رسالة منه ومن تالا يعبّران فيها عن حبّهما لي. وفي يوم الأم، أنتظر منه ومن تالا رسالة خاصة.

كيف مرّت عليك لحظات الولادة وإنجابك لتالا؟

أولاً، ولدت تالا في كندا وكانت أمي ووليد معي في فترة الولادة. الحمدلله الولادة كانت سهلة. وكانت والدتي دخلت معي غرفة العمليات، بينما وليد انتظر خارجاً. وأهم لحظة كانت عندما أتى الأطباء حاملين لي تالا ووضعوها على جسمي. لا أستطيع وصف ذلك الشعور، كل ما أعرفه أنني بكيت من قلبي ولم أستطع الكفّ عن البكاء. فتالا روح حياتي كلّها.

هل أنت اليوم من تهتمّ بتالا ليلاً نهاراً أو والدتك هي من تهتم بها أكثر؟

لطالما تمنّيت أن أصبح أماً معطاءة ومهتمّة بتربية أطفالها. فبرغم وجود أمي إلى جانبي ومساعدتها لي في تربية تالا، إلا أنني لا أقبل أن يستيقظ أحد غيري معها ليلاً لتأكل، وحتى لو استيقظت من أجلها مئة مرة «على قلبي أحلى من العسل»، فلا أتضايق ولا أتذمّر. وعندما أسافر بحكم عملي وأبتعد عنها ولو ليوم واحد أمرض وأتضايق، حتى أن تالا تصبح عصبية ولا تنام بسهولة ويصبح مزاجها سيّئاً وكأنها تشعر أنني بعيدة عنها. وعندما أعود وتراني يتغيّر مزاجها وتضحك وتلعب سبحان الله. أنا بصراحة لا أحب أن تتعلّق وتعتاد تالا على غيري.

من تشبه تالا كارول أو وليد؟

يتبدّل شكلها. تارة تشبهني وتارة أخرى تشبه والدها، لكنها تشبهني أكثر بطفولتي. قالت باللهجة اللبنانية «تقبرني شخصيتها بتجنن، إذا انزعجت بتعصّب».

عادة الزوج يغار عندما يلحظ أن زوجته قد أهملته لصالح تربية طفلها، هل وليد يغار من اهتمامك بتالا؟

بالعكس تماماً، وليد شخص متفهّم وسعيد جداً لأنه يراني أماً حنونة ومهتمّة بابنتي. وقد زاد حبّه لي. وليد أب «فظيع» (رائع) يهتم بكل التفاصيل التي نحتاج إليها تالا وأنا. ويرافقني دائماً عندما أذهب وتالا إلى الدكتور لإجراء المعاينة الشهرية لها. لا أخفيك سراً، أمومتي أخذت اهتماماً مني أكثر من كوني زوجة، لكني حريصة على التوازن بين كارول الأم وكارول الزوجة.

ماذا تتمنّى كارول أن تحقّق بتربية ابنتها تالا ما لم تحقّقه لنفسها؟

بصراحة أتمنى أن تكون حياتها سلسة ومريحة لأن حياتي كانت متعبة وصعبة. وأحب أن تنشأ كفتاة منفتحة ومتصالحة مع نفسها وتتقبّل الآخرين مهما اختلفت انتماءاتهم وتأخذ مني انفتاحي على كل الناس. وأنا متأكّدة أن تالا ستكون شابة منفتحة لأنها ستتربّى وسط عائلة فيها خليط ديني وتربوي.

في ظلّ تحضيرك لألبومك الجديد وسط هذا التطور السريع وتغيّر اتجاه المستمع، كيف تعمل كارول في هذا الخصوص وماذا يتضمّن ألبومك المقبل؟

هذا الألبوم أخذ مني تحضيراً بشكل دقيق، وأنا جداً مواكبة لكل تطوّر موسيقي وحريصة دائماً على تقديم أعمالي في شكل موسيقي عصري يتناسب مع الجيل الصاعد. وأعتبر هذا الألبوم هو الأجمل بين ألبوماتي السابقة ولاسيما أن تحضيره شهد مراحل زواجي وحملي وولادتي. ويتضمّن عناوين جديدة وأسماء شعراء وملحنين جدد حتى عناوين الأغاني جديدة (غيّرت مبادئي، مخلصة، صحابي، لبنان، ذكرياتي، أنا سحراك، قدري، يا ليل نسيني، روح فل، مرسي، تالا).

هل تفكّرين بالعودة إلى تكرار تجربة التمثيل؟

لدي عمل درامي كان من المفترض تصويره لرمضان 2016، لكن بسبب ظروف ولادتي تمّ تأجيله لرمضان 2017. وهذا العمل يشاركني فيه عدد كبير من الممثلين المصريين.

هل تابعت برنامج the voice kids؟

أوه رائع. أي برنامج يستضيف أطفالاً حتماً مصيره النجاح، «ذا فويس كيدز» أبطاله الأطفال ولجنة التحكيم جداً موفّقة ولاسيما نانسي عجرم، فالبرنامج لائق عليها جداً. هي فنانة وأم حنونة جداً. وتامر حسني خفيف الظلّ. أما القيصر كاظم الساهر، فقيمة وحضور ويعطي البرنامج ثقلاً فنياً.

لو شعرت مستقبلاً أن ابنتك تمتلك موهبة الغناء، هل تشجّعينها على المشاركة في «ذا فويس كيدز»؟

أفضّل ألا تشارك في برنامج «ذا فويس كيدز» كي لا تنشغل عن دراستها. ربما إذا لديها موهبة قد أشجّعها على المشاركة بـ «ذا فويس» للكبار. هذا إذا كانت موهبتها حقيقية وقوية. أما إذا كانت موهبتها ضعيفة، فأفضّل أن تدخل مجالاً آخر بعيداً عن الفن وتعمل في مجال القطاع العام أو الدبلوماسي بعيداً عن السياسة وتكون مشهورة وتحتلّ منصباً مهماً في مجال القضاة مثلاً أو كسيدة أعمال لها مكانتها الاجتماعية.

اقرئي أيضاً:

 

برنامج أحلام "ذا كوين": غياب التواضع أمام تضخّم الأنا وهكذا عومل المشتركين

لهذه الأسباب مروان خوري يقاطع الموركس دور

بعد مقارنتها بـ أنجلينا جولي سيرين عبد النور ترد بالصور...

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب