أبراج لا يتوافق معها برج الميزان في الحب

حسب الأبراج فإن بعض العلاقات غير مقدرلها النجاح، بغض عن النظر عن مدى المحاولة لتخطي مصاعبها، إلا أنه وفي حالات نادرة قد يفلت البرجين من مشاكل العلاقة إذا تمكن كل منهما أن يفهم ويتفهم عيوب الآخر.
وإليكم 3 أبراج يصعب على أصحابها التقدم في العلاقة وحمايتها من الفشل مع برج الميزان بسبب عدم التوافق بين الاثنين

 

برج الميزان والسرطان
برج السرطان يعرف بكونه لديه حس حماية عالي، وبكونه متطلب جداً في الرغبة في الشعور بالأمان من شريك حياته ليضمن أن علاقته تسير بشكل جيد. وبسبب طبيعتهم هذه،  يعاني برج السرطان من التهديدات العاطفية مع برج الميزان، فالميزان بطبيعته إجتماعي جداً، نشيط، جذاب ومغازل بشكل طبيعي وهو ما يثير غيرة السرطان ويشعره بعدم الأمان.  كلا البرجين السرطان والميزان حساسين جداً، وهذا ما يجعل هناك خلاف دائم على من يجب أن يقوم بمراعاة مشاعر الآخر، وبينما الميزان برج مثالي ويحب السلام، فالسرطان دفاعي جداً لسه هو دائماً في حالة هجوم، وهذا ما يجعل الصعوبات تزداد مع برج الميزان الذي يكره الانتقاد ولا يتقبله بأي شكل لأنه يعتبر نفسه لا يخطىء، بالإضافة إلى أن السرطان يبدو أنانياً جداً على عكس الميزان والذي هو مضحي بشدة، إلا أنه يتوقف عندما يشعر أنه مستنزف عاطفياً.


برج الميزان والجدي

لا تحقق الأبراج الهوائية والترابية عادة أفضل توافق، وتحديداً بين الميزان والجدي، فمن الناحية الإيجابية كلاهما يقدمان التقدير لبعضهما البعض بشكل ممتاز، وكلاهما يحبان السلام ويتجنبان المشاكل، إلا أن الميزان البذخ بطبيعته يثير غضب برج الجدي، 
وبالرغم من أن كلا البرجين يتعاملان مع الأمور بعقلانية ويوليان الناحية المادية شأناً كبيراً، لكن إدارة الموارد المالية لدى الميزان تختلف عن برج الجدي، فالميزان يوازن بين الامور في الإنفاق، بينما الجدي يميل للإدخار.
وكذلك المشاعر، يحب الميزان التوازن في التعبير عن المشاعر، بينما الجدي متكتم بشكل يثير مضايقة برج الميزان، والذي يشعر بالملل سريعاً، الجدي أكثر حسماً ويضايقه تردد الميزان، وبالرغم أن كلاهما أيضاً يعانيان من التفكير المفرط في الأمور، إلا أنه وبينما يفكر الميزان في عدة أمور في نفس الوقت، يركز الجدي على موضوع واحد من جميع الأبعاد، هذا الأمر قد يكون إيجابياً في حالة قام الميزان بترك القيادة للجدي، أما إذا تشبث في رأيه ففي هذه اللحظة يقوم أحدهما بالتخلي عن العلاقة،  ، يميل الجدي إلى إعطاء الأولوية للوظيفة وطموحاته على أي شيء آخر. بينما الميزان يمنح لكل جانب في حياته حقه بنفس الدرجة، وفي بعض الأحيان تطغو علاقته الإجتماعية على العلاقة العاطفية، وهذا ما يسىء فهمه الجدي ويثير شكوكه.


برج الميزان مع الحوت
للوهلة الأولى ، قد نعتقد أن الميزان والحوت يتوافقان بشكل يكاد يكون متطابقاً، فكلاهما ينظر لجمال الأمور، كلاهما حساسون ورومانسيون، إلا أن الميزان لديه نهج مختلف تماماً . فمولود برج الميزان واضح وصريح ولديه نهج واضح جداً في كافة أمور حياته، أما مولود برج الحوت فمشاعره عشوائيه يعطي بلا مقابل، ويتوقف بشكل غير مفهوم بنفس الوقت، يحب الحوت الإلتواء في كثيير من الأحيان، وهذا ما يزعج الميزان الشكاك بطبيعته ويخرجه عن شعوره، وبرغم أن الميزان متكتم إلا أنه يقلقه تكتم الحوت على خططه، ويرتكز نهج الميزان على مفهوم أنه في العلاقة الأهم هو الاحتواء والتفهم والمشاركة، بينما يميل الحوت إلى الرومانسية والتعبير عن مشاعره بالهدايا والدلال أكثر.
ربما يكون الميزان حنونا ًوعاطفياً، إلا أنه مقل في التعبير عن مشاعره بالكلام، بل يركز على الفعل أكثر، وهذا ما يثير احباط الحوت وحزنه،  الحوت الأكثر روحانية وعاطفية ينهكه الميزان ذي الفكر التحليلي والعقلاني، والذي يمنعه من التحليق على راحته. لذا سيكون لديهم مشاكل في فهم بعضهم البعض.

أضف تعليقا