فنانات تقمصن شخصية سعاد حسني

 

عدد كبير من الفنانات حلمن بتقديم شخصية سعاد حسنى حباً فيها ، وكان أخرهن 5 فنانات قدمن فيلما قصيرا عنها ، من باب تكريمها وفى السطور التالية  نرصد أبرز الفنانات اللاتي قدمن شخصيتها ، والمشاريع القادمة.
 
الفيلم القصير سعاد يعد آخر الأعمال التي تجسيد شخصيات من أعمال سعاد حسنى فيها ، فبمناسبة مرور20 عاماً على وفاتها، قدمت مجلة What Women Want... Magazine ، فليماً قصيراً عنها ، وقد استعانت بكل من الفنانات نسرين أمين وهند عبد الحليم وسارة عبد الرحمن ومي الغيطي وبسنت شوقي ، ليقدمن شخصيتها في عدد من الأفلام الهامة في مشوارها الفني .

 

 


  

 

فيلم سعاد الذى قامت ببطولته كل من  نسرين أمين وهند عبد الحليم وسارة عبد الرحمن ومي الغيطي وبسنت شوقي ، اعتمد على تقديم كل مقاطع بارزة من أعمال سعاد حسنى عن طريق الفنانات المشاركات في العمل ، من خلال صوتها ، وهو تسرد قصيدة للراحل صلاح جاهين ، والتي قامت بتسجيلها الى أحدى الإذاعات العالمية أثناء تواجدها في لندن ؛ العمل تصوير وإخراج محمود رشاد و تتضمن مراحل مختلفة فى عمر سعاد حسنى من خلال أفلامها وهما ، فيلم حلوة شقية ، حيث جسدت تلك المرحلة الفنانة سارة عبد الرحمن ،وفيلم  خلى بالك من زيزو ، وقدمت تلك المرحلة مي الغيطي ، وفيلم شفيقة ومتولى وقدمت تلك المرحلة نسرين أمين وفيلم الجوع وقدمت تلك المرحلة هند عبد الحليم ، وفيلم الراعى والنساء وقدمت تلك المرحلة بسنت شوقي.

 

 


 

 

 

 

 

لا يختلف أحد على موهبة منى زكى ،  فهي تمتلك خصوصية الأداء ورقى الإحساس ، ولكن حين قدمت منى زكى شخصية الفنانة سعاد حسنى في مسلسل السندريلا ، والذى تناول قصة حياتها تعرضت إلى انتقادات لاذعة ، وصلت الى حد اتهامها بإهدار دم سعاد حسنى يحكي المسلسل عن حياة سندريلا الشاشة العربية سعاد حسني، وكيف انطلقت من مصر إلى العالمية، حيث عاشت في العصر الذهبي للسينما المصرية وقصة إصابتها بالمرض وتوقفها عن التمثيل مرورًا بوفاتها في ظروف غامضة العمل شارك فى بطولته بجانب منى زكى عدد من النجوم مثل مدحت صالح وغادة رجب ويوسف الشريف ، ومن إخراج سمير سيف الذى كان صديقاً مقرباً للسندريلا .

 

 


 

 

نادية حسنى قدمت شخصية الفنانة الراحلة سعاد حسنى من خلال مسلسل العندليب ،والذى تناول قصة حياة عبد الحليم حافظ ، وشارك فى بطولته عبلة كامل ولقاء الخميسى.

 

 

 

 

كان دور سعاد حسنى من نصيب الفنانة سهير رجب وذلك ضمن أحداث فيلم حليم ، والذى قام ببطولته أحمد زكى ، ولم يستطيع استكماله من إخراج شريف عرفة .
عمل جديد :

 

 


 

 

أخيراً كشف المخرج مجدي أحمد علي عن انشغاله بالتحضير لفيلم عن حياة السندريلا سعاد حسني، لافتا إلى أنه يفكر في أن يبدأ العمل بمشهد الانتحار، وسمير صبري غير وجهة نظره عن الطريقة التي ماتت بها سعاد حسني، وأكد أنه حينما وجدوها بعد وفاتها لم تخرج منها نقطة دم.

 

 

 

أضف تعليقا