نجمات فضلن التبني عوضاً عن الأمومة أبرزهن حورية فرغلي وليلى علوي

 

الفن حياة وقد يسرق الفن حياة الفنان الشخصية حتى يدرك بعد فوات الأوان أن هناك مشاعر تسمى الأمومة فالأمومة حلم كل فتاة ولكن بعض الفنانات الشهيرات لا يستطعن الإنجاب سواء باختيارهن أو لأسباب خارجة عن إرادتهن، فيلجأون إلى التبني وكفالة طفل، ليعوض عن شعور الأمومة بوجود طفل لديه إليك بعض النجمات المصرية والعربية وأيضا العالمية:

أعلنت  الفنانة ليلى علوي في أحد تصريحاتها أن ابنها «خالد» لم تنجبه من زوجها رجل الأعمال «منصور الجمال»، بل إنه نجل إحدى صديقاتها، تكفلت به وتبنته، ودائمًا ما يناديها بـ «ماما».

 

 

 

 

تصدرت الفنانة حورية فرغلي تريند محرك البحث جوجل إثر إعلانها عن تبنيها لطفلين من ذوي الاحتياجات الخاصة، أنها متكفلة بطفلين من ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك منذ أكثر من 15 عاما قبل دخولها مجال الفن، ومتكفلة بمصاريفهما كاملة، وتزورهما بين كل فترة وأخرى.

أعربت الفنانة نجوى فؤاد عن ندمها، لعدم الإنجاب، فذكرت «نجوى» خلال حوارها مع «نيشان» في برنامج «أنا والعسل» إنها اكتشفت حملها خلال إحدى زيجاتها، وحينها أرادت الاحتفاظ بالطفل، ولكن زوجها رفض الأمر وأصر على إجهاضها حتى لا تنقطع عن العمل، وبالفعل قامت بذلك كما أضافت أن حبها الدائم للسفر والعمل، دفع زوجة أبيها التي ربتها إلى تبني طفلة كي تعوض غياب «نجوى» الدائم، ولكن يشاء القدر أن تمرض زوج الأب، وتطلب من نجوى أن تهتم بالطفلة وترعاها، وبالفعل تبنتها «نجوى» وقامت برعايتها.

 

 

 

 

كشفت الفنانة الراحلة تحية كاريوكا أنها وجدت طفلة على باب شقتها، فقررت أن تقوم بتبنيها طفلة وكانت تبلغ من العمر يوما واحدا، ورغبت في أول الأمر في تسمية البنت «عطيات» لكن قد أسمتها في النهاية بـ «عطية الله» كما أشار إليها الشيخ محمد متولي الشعراوي وأوصت الفنانة تحية كاريوكا قبل رحيلها بأن تتعهد الفنانة فيفي عبده بتبني عطية الله، كما ذكرت الفنانة الراحلة رجاء الجداوي في أكثر من تصريح، وبالفعل تبنتها فيفي عبده.

كانت مديحة يسري أمًا بالفعل، لابن اسمته «عمر» من زوجها محمد فوزي، لكن مات نجلها، فعاشت صدمة كبيرة ، في حادث سيارة، دفعها للتفكير في تبني طفلة يتيمة اسمها هبة، وجدتها في جمعية “ابنتي” التي كانت ملكا للفنانة نجلاء فتحي، فقررت مديحة يسرى تبينها.

ربما تكون أنجلينا جولي واحدة من أشهر الآباء بالتبني، حيث رحبت بأربعة أطفال من أصل 6 أطفال ترعاهم هم: مادوكس، باكس، زاهارا، شيلو، نوكس وفيفيان.

 

 

 

 

تبني النجمان توم كروز ونيكول كيدمان أثناء زواجهما طفلين، ايزابيلا وكونور. وعند الطلاق، اختار الطفلين العيش مع أبيهما.

 

 

 

 

تبنت النجمة مادونا، ابنها دايفيد، وقد واجهتها الكثير من العوائق، لكنها في النهاية تغلبت عليها، كما أنها تبنت طفلة أخري تدعي “ميرسي”، من نفس مسقط رأس أخيها؛ مالاوي.

 

 

 

 

 

عانى هيو جاكمان وزوجته ديبورا لى فورنيس من إجهاضين فى الماضي، لكن ذلك لم يمنعهما من تكوين أسرة، تبنى الزوجان ابنهما أوسكار فى عام 2000، وابنته آفا في عام 2005 في الولايات المتحدة.

 

أضف تعليقا