العلاقة الزوجية اثناء الاجازة و9 نصائح للصيف 


من الممكن ان تكون العلاقة الزوجية اثناء الاجازة مميزة. ففي هذه المرحلة من العام يمكن الشعور بالاسترخاء والراحة والفرح اكثر من اي مرحلة اخرى. ولهذا قد يرغب الزوجان خلالها بالقيام بالعلاقة ويشعران بالاندفاع تجاه ذلك. ومن اجل تحقيق النجاح، من المهم ان يحرصا على تطبيق بعض النصائح. اذاً هكذا يمكن اتمام العلاقة الزوجية اثناء الاجازة بنجاح. 

 

نصائح للعلاقة اثناء الاجازة 


من اجل اقامة العلاقة الزوجية اثناء الاجازة بنجاح، من المفيد جداً اتباع بعض النصائح المهمة. 
1    من المهم اولاً الحرص على الذهاب في اجازة لبعض الوقت من دون اولاد. ولهذا يمكن ان يطلب من بعض الاقارب الاهتمام بهم لأيام. فهذا يساعد على الشعور بالاسترخاء والارتياح ويساعد على اتمام العلاقة من دون توتر. 
2    من الافضل خلال فصل الصيف الحفاظ على صحة جسدية جيدة لأن هذا ينعكس على القدرات الحميمة. اذاً من الضروري حتى اثناء الاجازة الصيفية الحرص على تناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة قدر الامكان. 
3    اختيار المكان المناسب للاقامة. في حال الرغبة في الاستمتاع بالعلاقة من المهم ان يكون مكان الاقامة اثناء العطلة الصيفية مناسباً لذلك. ولهذا الافضل ان يتسم بالهدوء وان يكون بعيداً عن الصخب والضجيج. فالشعور بالراحة النفسية امر ضروري في هذه الحالة. 

 


4    من الاساسي في هذه الحالة ايضاً الابتعاد عن كل ما يمكن ان يسبب الشعور بالانزعاج. ومن ذلك مثلاً الاستماع الى بعض الاخبار السيئة. ولهذا يجب الحرص على اطفاء الهواتف الخلوية وعدم مشاهدة التلفزيون الا في حال الرغبة في الاستمتاع بمشاهدة فيلم او برنامج ترفيهي. فمن المهم ان ينصب تركيز الزوجين في هذه المرحلة على نفسيهما وعلى كل ما يرتبط بهما من اسباب تشعر كلاً منهما بالراحة. 
5    يجب ايضاً ان يهتم كل منهما بمظهره، بدءًا من النظافة الشخصية وصولاً الى الملابس التي يمكن ارتداؤها اثناء العلاقة والتي يمكن ان تساعد على زيادة الرغبة. 


6    من المهم الحفاظ على طريقة تفكير ايجابية وعدم اثارة المشاكل التي تتم مواجهتها في العمل او الحياة العائلية. فالاجازة هي فرصة للراحة لا لايجاد الحلول. 
7    على الزوجين اثناء الاجازة ومن اجل تعزيز قدرتهما على القيام بعلاقة ناجحة ان يقوما ببعض النشاطات الترفيهية التي يمكن ان تجدد طاقتهما النفسية والجسدية في الوقت نفسه. وهو ما يمكن ان يساهم في تحفيز رغبة كل منهما. 
8    كذلك يتعين على كل منهما مراعاة الآخر والتمتع بالمرونة اثناء التعامل معه في هذه المرحلة على الاقل. فهذا يمنع حدوث الاخلافات واضاعة الوقت بخوض الشجارات. اذاً على كل منهما الحرص على التعامل مع الشريك بدبلوماسية قدر الامكان. 


9    من اجل نجاح العلاقة الزوجية اثناء الاجازة على الزوجين ايضاً ان يوفرا الاجواء اللازمة لذلك. وفي هذه الحالة عليهما ان يطلبا من فريق عمل المنتجع او الفندق حيث يقيمان عدم ازعاجهما في بعض الاوقات بالطرق التي تعتمد لهذه الغاية. ومن المهم ان يستعيدا الاجواء التي عاشاها في يوم زواجهما الاول. فهذا يمكن ان يساعد على تحفيز العلاقة الزوجية اثناء الاجازة في فصل الصيف. 
   
اقرئي أيضاً: 

العلاقة الزوجية في الصباح  لهذا يفضل الزوج العلاقة الزوجية في الصباح 
أضف تعليقا