فرح الزاهد تكشف لأول مرة معاناتها من مرض الوسواس القهري: كابوس أعيشه يوميًا


كشفت الفنانة فرح الزاهد شقيقة الفنانة هنا الزاهد لأول مرة عن معاناتها من مرض الوسواس القهري، من خلال رسالة كتبتها على خاصية الستوري في حسابها الخاص في موقع "انستغرام".

هنا أكدت أنها تعيش معاناة يومية بسبب هذا المرض ودعت كل شخص يعاني منه إلى محاولة مواجهته واتخاذ خطوة إيجابية لإنهاء هذه المعاناة.

اعتراف فرح جاء قبل ساعات من مشاركتها في حلقة من برنامج "معكم" مع الإعلامية منى الشاذلي، والتي ستدور حول مرض الوسواس القهري، حيث جاء في رسالتها: "رحلتي مع الوسواس القهري OCD لم تكن سهلة أبدًا كما يعتقد المعظم، فهي كابوس حقيقي أعيشه في حياتي اليومية، وهذا أقل ما يمكنني قوله".

وأضافت فرح الزاهد: "رسالتي وراء مشاركة رحلتي مع مثل هذا الاضطراب هي تشجيع أي شخص قد يواجه أي نوع من الأمراض العقلية، أو أي اضطراب نفسي، خاصة الوسواس القهري على اتخاذ خطوة للأمام في محاولة ولو لمرة لوضع حد لمثل هذه الأفكار القاتلة والمعذبة، ورسالتي تقول لأي شخص يعاني من الوسواس القهري أشعر بك وأنا أعلم أنه أمر مخيف، ومن الصعب جدًا الوجود مع مثل هذه الأفكار والأفعال غير المعقولة، لكنك تستحق أن تكون سعيدًا فأنت تستحق الحياة".

 

 
الليلة 9 مساءً .. فرح الزاهد تحكي عن معانتها مع مرض الوسواس القهري في معكم منى الشاذلي

الليلة 9 مساءً .. فرح الزاهد تحكي عن معانتها مع مرض الوسواس القهري في معكم منى الشاذلي

Posted by ‎برنامج معكم منى الشاذلي‎ on Tuesday, August 3, 2021

 

وتابعت: "من فضلكم شاهدوا الحلقة غدًا دون أي نوع من التقليل من أي مرض عقلي أو أي اضطراب نفسي قد تواجه أو ترى أي شخص يعاني منه دون أن يلاحظه أحد، سأشارككم بأشياء لم أحكِها أعتقد أنني سأتكمن من الحديث عنها أمام أي شخص، وقد فعلت ذلك أمام الملايين، في أحد أكثر البرامج نجاحًا في مصر مع منى الشاذلي لنشر المزيد من الوعي حول هذا الاضطراب".

 

 

واختتمت: "لا تستخف أبدًا بأي اضطراب نفسي أو أي نوع من الأمراض العقلية وكن دائمًا لطيفًا فأنت لا تعرف ما قد يواجه هذا الشخص في الحياة الآن".

 يذكر أن آخر أعمال فرح الزاهد، كان مسلسل الطاووس، والذي عرض في السباق الرمضاني الماضي لعام 2021، وكان من بطولة الفنان السوري جمال سليمان، سهر الصايغ، أحمد فؤاد سليم، هبة عبدالغني، ورانيا محمود ياسين، خالد عليش، عابد عناني، مها نصار، سيناريو وحوار كريم الدليل وأشرف على الكتابة المؤلف محمد ناير، وإخراج رؤوف عبد العزيز.
 

أضف تعليقا