عروض الأزياء من "تجربة الموضة من فوغ في دبي"

للسنة الثانية على التوالي، استضاف "دبي مول" فعاليات الدورة الثانية من "تجربة الموضة من فوغ في دبي".. فعاليات هذا العام انطلقت في يومها الأول بمؤتمرٍ صحفي لرئيس تحرير مجلة "فوغ إيطاليا"، السيدة "فرانكا سوزاني"، بمشاركة مجموعة من الشخصيات، تلاه عرض أزياء لثمانية مصممين عالميين، بحضور أسماء بارزة في عالم الموضة، وشخصيات من أهل المجتمع والفن، أمثال روبرتو كافالي، عبد محفوظ ورامي العلي، إلى جانب فرانكا سوزاني والنجمة يسرا، والفنانتين لطيفة ومايا دياب، وتولى الممثل اللبناني وسام حنا والعارضة العالمية كراكوفا تقديم العرض.

 

العروض الثمانية كانت رائعة، بصورةٍ عامة، وقد طغت لمسات الحداثة وحتى الغرابة على بعضها، لناحية تصميم القصات ونوعية القماش، فيما جاءت الألوان والرسومات والتطاريز مشغولةً بطريقةٍ مبتكرة وغريبة.. وفي ما يلي أبرز ما ميّز العروض الأربع  بينها:

 

البداية مع عرض المصممة Stella Jean، من إيطاليا:

أزياؤها التي خصّت بها دبي، أرادتها مبنيةً على روح الإنتروبولوجية والعالمية المتمثلة في النجاح الدائم والرؤية الثقافية لهذه الإمارة التي تُعتبر مدينةً ملؤها الحيوية وغنى المصادر..

المجموعة تنوعت بين الفساتين الطويلة والتنانير المنسّقة مع القمصان، وتميّزت باعتماد الألوان القوية والصارخة، وكذلك برسومات مركبات وأشجار كبيرة الحجم، بشكلٍ مبالغ فيه. باختصار: جاءت التصاميم غريبة ومختلفة جدا"، لسيدة جريئة جدا".

 

 

المجموعة الثانية: N0 3، من دولة الإمارات العربية المتحدة:

خطوط دقيقة، قصّات متطورة، وتناسق كامل.. ثلاث ميزات أساسية اعتمدتها مجموعة N0 3.. تصميم العباية الطويلة طغى على هذه المجموعة التي برزت فيها ألوان البيج والرمادي الفاتح، والمصنوعة من قماش الكتان، على شكل قصّات كبيرة جدا"، بالإضافة إلى الشورتات والسراويل والجاكيتات.

 

 

المجموعة الثالثة: J.JS LEE، من كوريا الجنوبية:

من أجمل العروض، إذ تميّزت التصاميم بالقصات المشغولة بطريقة الـ 2d، من خلال الورود المصممة على شكل 3d، سواء في الفساتين أم الجاكيتات والسراويل.

 

مادية الشرقي، من الإمارات:

جاءت مجموعتها رومنسية، مستوحاة من السبعينيات، اعتمدت فيها البيج والكاكي وألوان الباستيل، أمّا القماش فمن الدانتيل المطرّز بالورود.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقا