مجلس نقابة المهن التمثيلية في بيان شديد اللهجة على تصريحات حلا شيحا: "هذا تشويه للفن"

علق مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية في بيان شديد اللهجة على أزمة الفنان تامر حسني والفنانة حلا شيحا وتصريحات الأخيرة، معتبرًا أن هذا يعد تشويهًا للفن والإبداع الذي يعد أحد أحد مؤشرات التطور الثقافي في المجتمعات المتحضرة، على حد تعبير المجلس.


المجلس أعلن رفضه التام: لـ"كل محاولات العودة بنا للوراء بنشر الفكر الظلامي الذي عانى منه المجتمع المصري، طوال عقود سواء عبر الصفحات العامة بالوسائط الإلكترونية أو الصفحات الخاصة لمن يعتزلون الفن تحت غطاء التوبة وكأن الموهبة التي منحها الله للمبدعين خطيئة"، بحسب موقع القاهرة 24.


وأكد المجلس أنه: "لن يقف ساكنا أمام محاولات تشوية الفن والإبداع الذي يعد أحد المؤشرات الثقافية التطور الرؤية في المجتمعات المتحضرة"، مؤكدا دعمه الكامل للإبداع والمبدعين في كافة الفنون عامة والمهن التمثيلية خاصة.


واعتبر المجلس أن "خروج البعض من دائرة الفن وعودتهم المتكررة له إنما تعبر عن تذبذب فكري ورؤية ربما تحكمها مصالح شخصية وهي حالات نادرة ولا تعبر إلا عن ذاتها"، داعيا إلى "مقاطعة هذه الصفحات التي يريد أصحابها أن يعودوا برؤيتنا الثقافية للمربع صفر في رجعية جديدة لا تستهدف سوی مصالح خاصة على حساب المصلحة العامة لهذا الوطن الذي لا ولن يبتلع طعم التشدد الذي أفضى للعنف والفوضى".
 

أضف تعليقا