حيل مكياج رائعة

اختصاصيات التجميل لديهنّ دائماً حيل مكياج رائعة تسهّل مهمّة التزيّن علينا. في هذا الفيديو، ترشدنا خبيرة التجميل باسكال زوين على بعض أسرار المهنة التي ستساعدك في مهمّة المكياج والحصول على طلّة من دون شوائب.

أسرار خبيرة التجميل في تطبيق المكياج

1-    التأكّد من نظافة البشرة، من خلال تنظيفها مرّتين بمزيل المكياج.
2-    طبّقي البرايمر بيدك للتأكّد من توزيعه على كامل وجهك ومن ترطيب البشرة جيدّاً.
3-    طبّقي الفاونديشن السائل والفاونديشن البودرة معاً، واختيار الفاونديشن يعتمد على نوع بشرتك.
4-    إذا كنت ستذهبين إلى مناسبة من الأفضل استخدام الفاونديشن السائل، ضعي منه كمّية قليلة على الفرشاة، ووزّعي هذه الكمّية على نقاط معيّنة على وجهك. يمكنك أنّ تمدّي كريم الأساس السائل بواسطة الفرشاة أو بيدك. ولإزالة أي زائد، ربّتي على وجهك بالإسفنجة.
5-    في حال لاحظت إنّ ظلّ العيون بعد تطبيق كريم الأساس خلّف خطّاً أو خطوطاً على طيّة العين، عليك أن تضعي بودرة مثبّتة بعد كريم الأساس وقبل ظلّ العيون.
6-    من الأفضل أن توزّعي ظلّ أساس بودرة تحت ظلّ العيون، وأن يكون لونه فاتحاً جداً لإضفاء إشراقة محبّبة للعين.
7-    استخدمي خافي العيوب السائل الذي يأتي بتركيبة خفيفة ويؤمّن تغطية رقيقة للهالات السوداء.
8-    لا توزّعي الكونسيلر على شكل نقاط على الهالات السوداء، هذا من شأنه أن يظهر عمقها أكثر؛ إنّما ارسمي بالكونسيلر شكل حرف V باللاتينية، تحت الهالات السوداء، ثم ادمجي الكونسيلر بالإسفنجة.
9-    للمكياج النهاري اختاري ظلّ عيون بلون بني، وعلمّي حاجبيك بالبودرة الخاصّة بها، وليس بقلم تحديد الحواجب. وابدئي بتطبيق بودرة الحواجب من الطرفين الخارجيين، ثمّ مشطّيها بماسكارا الحواجب.
10-    لتطبيق الآيلاينر شدّي طرف العين لكي تتمكّني برسم خطّ ثابت وليس مموّه.
11-    عند تطبيق الرموش الإصطناعية، لا تكثري من المادة اللاصقة، بل ضعي القليل منها على الرمش الأوّل، أتركيه قليلاً ليجفّ، ثمّ ضعي القليل من اللاصق على الرمش الثاني. عند تطبيق الرموش، ابدئي بالرمش الأوّل الذي وضعت عليه اللاصق، وليس الثاني.
12-    طبّقي الكونتورينغ باستخدام بلاش كريمي، ووزّعي بطريقة مدروسة ظلال الكونتورينغ الكريمية على وجهك، بين الداكنة والوردية الفاتحة.
13-    عند دمج الكونتورينغ احترمي الأمكنة التي عليها الظلّ الداكن أو الظل الفاتح، واعمدي إلى دمج الخطّ الفاصل بينهما فقط.
14-    بالنسبة للبلاش، عليك وضعه دائماً على المنطقة البارزة للخد.
15-    طبّقي البودرة بالطبطبة تحت العين، وعلى المناطق الأخرى. هنا أيضاً، ضعي البودرة الداكنة فوق ظلّ الكريمي الداكن، والبودرة الفاتحة فوق الظلّ الكريمي الفاتح.
16-    ضعي القليل فقط من الهايلايتر، ولا تكثري منها لتفادي لمعان الوجه لاحقاً.
17-    دائماً بعد مرور وقت على وضع المكياج، يحصل تغيّر فيه، حيث أنّ الأساس الفاونديشن يبدأ بالانسدال، ويتغيّر لونه كلّما أفرزت بشرة وجهك زيوتها العادية. لذلك يفضّل اختيار لون أساس أخف بدرجة من درجة لون بشرتك.
18-    كونتورينغ الشفاه يعمل على تكبير حجم الشفاه، وهنا عمدت الخبيرة إلى تطبيق كونسيلر حول حدود الشفاه، ثمّ ارسمي حدود الشفاه بقلم تحديد الشفاه أو كونتور الشفاه، مع الخروج قليلاً خارج الحدود الأصلية.

 

أضف تعليقا