أول تعليق من احمد السقا بعد تكريمه في الجونة


يمنح مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة جائزة الإنجاز الإبداعي للنجم المصري أحمد السقا، اعترافًا بمسيرته السينمائية الاستثنائية، ومساهمته الفائقة في مشهد صناعة السينما المصرية التي تمتد لأكثر من عقدين.

وعن هذا التكريم علق أحمد السقا قائلًا: "إنه لشرف عظيم لي أن يتم تكريمي بجائزة الإنجاز الإبداعي بمهرجان الجونة هذا العام، وبينما استرجع مسيرتي،  أتذكر جميع عظماء صناعة السينما الذين أثروا في مسيرتي المهنيةوعلموني وألهموني، أنا ممتن جدا لهم، جنبا إلى جنب مع عائلتي وجمهوريالعزيز على كل الحب والدعم الذي قدموه لي على مر السنين. أدين بهذا الإنجاز لكل هؤلاء الأفراد المدهشين الذين وقفوا إلي جانبي في كل خطوة.

و علقت بشرى رزة المؤسس المشارك  ورئيس العمليات بالمهرجان قائلة: "سعيدة للغاية بمنح جائزة الإنجاز الإبداعي هذا العام لزميلي العزيز أحمد السقا، في بداية مسيرتي سمعت قصصًا حول دعمه الهائل لصناعة السينما، لم يأبه حول حجم أجره.


رغم كونه نجم شباك، بل واقتطع جزءًا من أجره لإنتاج مشاريعه بأفضل جودة ممكنة، إلي جانب نجوميته الاستثنائية، فهو صانع نجوم أيضًا، إذ دعم فنانين شباب وصاعدين، مكنهم عملهم مع السقا من تحقيق الشهرة اللازمة لاستكمال مسيرتهم، وهي صفة نادرة تعبر عن كونه نجم حقيقي.


وأضاف مؤسس المهرجان نجيب ساويرس: "منذ دورتنا الافتتاحية، خصصنا جائزة الإنجاز الإبداعي للفنانين المميزينالذين كرسوا مسيرتهم لصناعة السينما، ومن هذا المنطلق، فأحمد السقا ليس باستثناء، فمكانته وسط نجوم جيله هي نتيجة إخلاص لعمله وتفانيه في إسعاد جماهيره لأكثر من عقدين.

 

 


 

أضف تعليقا