الربيع يزهر بتصاميم زينا زكي

بين خياطة الهوت كوتور والملابس الجاهزة pret a porter، رسمت مصمّمة الأزياء العراقيّة زينا زكي خطّاً مميّزاً لها في خدمة أناقة المرأة المسائيّة. جمعت بين البساطة، الرقيّ والخطوط النظيفة التي تبرز جمال القطعة على قوام المرأة، وبرز تأثّرها واضحاً بالمصمّمين اللبنانيّ العالميّ إيلي صعب والإيطاليّ فالنتينو غارافاني ليس تقليداً وإنّما توجّهاً وإتقاناً.

في العام 2015، وصلت المصمّمة الشابّة إلى العالميّة بعد اختيارعدد من نجمات هوليوود ارتداء تصاميمها، كما قدّمت خلال هذا العام عروض أزياء في نيويورك وغيرها من عواصم الموضة العالميّة.

ولموسمي الربيع والصيف القادمين، أطلقت زينا زكي مجموعتها الجديدة من فساتين سهرة قصيرة وطويلة مميّزة بقصّاتها وبساطة تفاصيلها بألوان الباستيل الهادئة، درجات الأصفر، الأحمر، واللّونين البتروليّ والزيتيّ الداكن اللّذين لم نرهما كثيراً من قبل في ملابس السهرة. كما لم تخلُ المجموعات من بعض الفساتين المطرّزة والمرصّعة بالأحجار.

لقد كان واضحاً بالإجمال تأثّر المصمّمة بأناقة العصرين الفيكتوريّ والإدوارديّ ما منح قطعها رقياًّ وجعل الإقبال عليها كبيراً من الأنيقات العربيّات تحديداً. ندعوكِ لتصفّح الصور المرفقة ومشاهدة مختارات من تصاميمها.

 

أضف تعليقا