الأبراج تكشف تعاطيك مع الطلاق

الطلاق من التجارب القاسية ويجعلك تشعر بالاكتئاب أو الغضب أو الحزن. بعض الأبراج أفضل من غيرهم في التعامل مع الطلاق، بينما يستغرق الآخرون سنوات ليتعلموا كيفية المضي قدماً، وبغض النظر عن كيفية تعاملك مع الطلاق، يجب أن تفعل كل ما تعتقد أنه سيساعدك على تجاوزه. من الأفضل الاعتراف بالألم بدلاً من إنكار وجوده. هناك العديد من العوامل التي تؤثر على نظرتك للطلاق. والإستعانة بعلم الفلك هو وسيلة مفيدة لمعرفة كيفية التعامل مع الطلاق، إذا حصلت عليه في أي وقت.
تُقدم لك "الجميلة"، طريقة تعامل الابراج مع الطلاق، في السطور الآتية:
 

الأبراج تكشف تعاطيك مع الطلاق


برج الحمل

الحمل بشكل عام برج لا يمكن توقع تصرفاته وهذا الواقع يتضاعف حين يختبر تجربة الطلاق. في حال كان الحمل قد إنفصل عن الشريك بقرار منه فحينها لا معاناة هنا بل يطلع الى المستقبل وإلى ما يحمله. ولكن في حال كان الطلاق ليس بقرار منه وقد أدى الى تحطيم قلبه فحينها طباعه النارية أصلاً ستصبح أسوأ. كل شيء سيستفز البرج هذا بشكل كبير كما أنه سيكون عصبي وكلامه سيكون جارحاً للجميع سواء الذين لهم علاقة بالأمر أو الذين لا علاقة لهم على الإطلاق بما حصل.  ولكن الخبر الجيد هنا هو ان الحمل يتعافى بشكل سريع وبالتالي وبعد التنفيس عن كل الإحباط الذي يشعر به ستجدونه يقارب الحياة من منظور مختلف وعليه هو مستعد للمواعدة وتجربة الحب مجدداً.

برج الثور

الطلاق يمكنه أن يدمر الثور بشكل كلي وذلك لان البرج هذا يحتاج الى وقت طويل للتعافي من هكذا تجربة. الثور وبعد الطلاق سيحاول إستعادة الشريك وعندما لا ينجح في مسعاه ذلك سينغلق على نفسه بشكل كلي وسيحتاج الى وقت طويل جداً للتعافي. الوقت الذي يحتاج اليه الثور للتعافي منطقي بحكم أنه من الأبراج التي تحتاج الى وقتها كاملاً قبل الوقوع في الحب. ولكن ما يساعد الثور في رحلة المعاناة تلك هو أنه صبور جداً وعليه هو يصبر على نفسه وعلى واقع أنه يعاني ما يعني أنه لن يتعامل مع نفسه بقسوة بل سيعرف ما الذي عليه منحه لنفسه من أجل التعافي بشكل كلي.

برج الجوزاء

سيشكل طلاق الجوزاء صدمة للجميع وذلك لأن البرج هذا خلال مراحل المشاكل والعقبات لم يظهر أي دلائل للآخرين تظهر بأن العلاقة تمر بفترة صعبة..فهو بارع جداً بالإدعاء بأنه جزء من علاقة سعيدة جداً بينما الواقع هو النقيض كلياً. الجوزاء معروف عنه بأنه يمل بسرعة في العلاقات وعليه في حال لم يكن يشعر بالرضا فهو سيقرر بأنه عليه المضي قدماً. قد يستمع لنصائح الآخرين حول آلية التعامل مع المشكلة ولكنه في نهاية المطاف سيقوم بما يريد القيام به وما يظنه أفضل له. الجوزاء لا يحتاج الى الكثير من الوقت للتعافي من الطلاق وذلك لأنه دائماً وحتى خلال الزواج يعتبر بأن هناك من هو أفضل له في مكان ما.

برج السرطان

العلاقات والعائلة هي جزء هام وأساسي من حياة السرطان ولهذا السبب البرج هذا يتعلق بالشريك بشكل كبير. عندما لا يشعر بأن الشريك موجود من أجله فهو حينها سيبحث عن الحب والإهتمام في مكان آخر وعليه الطلاق حين يكون نتيجة قرار صادر عن السرطان لن يكون مدمراً. ولكن في حال إتخذ الشريك قرار الطلاق فالسرطان سيشعر بأنه محطم وسيحتاج الى وقت طويل من أجل التعافي. السرطان سيمر بمراحل الحزن كلها حتى ولو كانت العلاقة التي كان جزءاً منها سامة، فهو لا يمكنه التخلي عن حياة عاشها مع الاخر بسهولة تامة حتى ولو كان حياة سيئة للغاية.

برج الأسد

عندما يتعلق الأمر بالطلاق الأسد يحتاج للإثبات للجميع بأن الشريك هو المشكلة. المقاربة هذه ليست تهرباً من تحمل مسؤولية الاخطاء التي قد يكون الأسد إرتكبها ولكنها طريقة لإرضاء الغرور المحطم. غرور الأسد سيتضرر بشكل كبير حين يدرك بأن الشريك يمكنه التخلي عنه والعيش من دونه، حينها ستبدأ مرحلة تحميل الشريك كل المسؤولية .الأسد لا يشعر بالعجز خلال الطلاق وعليه يحاول السيطرة على مجريات الموقف. الطلاق يجرحه بشكل كبير ولكن الانا الخاصة به تمنعه من الإعتراف بهذا الألم وبالتالي هو يلوم الشريك على كل شيء.

برج العذراء

العذراء برج عملي جداً وحين يبدأ بملاحظة الخلل في العلاقة فهو سيحاول كل ما بوسعه من أجل إصلاحها خصوصاً في حال كان قد نتج عن الزواج أطفالاً. ولكن في حال كان الوضع ميؤوس منه حينها سيقرر البرج هذا الحد من خسائره وإنهاء الزواج. وحتى في حال لم يكن قرار الطلاق صادر عن العذراء فإن البرج هذا سيتعامل مع الموقف بشكل عقلاني ومنطقي، في حال لم يكن هناك أطفالاً فهو سيجد المقاربات الصحيحة للخروج من المعاناة وفي حال كان هناك أطفالاً فهم سيصبحون الأولوية وبالتالي سيضع كل جهوده من اجل مساعدتهم على تخطي المحنة تلك وتوفير كل ما يحتاجون اليه.

برج الميزان

يدرك الميزان أن تجربة الطلاق هي فرصة للنمو ولكن هذا لا يعني أنها تجربة خالية من الألم. البرج هذا سيحاول إيجاد بعض النقاط الإيجابية في الطلاق وفي حال تمكن فحينها التعافي سريع وسهل ولكن، وللأسف، هو لا يتمكن من القيام بذلك معظم الأحيان وبالتالي المعاناة تطول. الميزان وبعد الإنفصال يعيش في عالم من الأوهام حيث يعود الشريك له نادماً على ما حصل. ولكن وبعد مرور الوقت وعدم حدوث ذلك سيدرك بأنه عليه التعامل مع الواقع المرير وسيرغم نفسه على المضي قدماً.

برج العقرب

العقرب برج حسي للغاية وعاطفي للغاية رغم أنه يحاول الإدعاء عكس ذلك. في حال تم طلب الطلاق من العقرب ولم يكن يتوقع ذلك فسيكون هناك ردة فعل عنيفة جداً وذلك لانه حين يقع العقرب في الحب ويقرر الزواج فهو يقع في الحب بكل قواه. حينها سيشعر بانه تمت خيانته بأبشع الطرق وبأنه تم التلاعب به وإستغلاله ما يعني انه سيتحول الى شخص إنتقامي وسيحاول تدمير الشريك. العقرب لا يتصرف بشكل عقلاني على الإطلاق حين يخوض تجربة طلاق لم يكن يريدها، بل كل ما يفكر به هو الإنتقام  ورد الصاع صاعين. في المقابل في حال كان الطلاق هو بطلب من العقرب فحينها المعاناة لن تستمر طويلاً، فكل ما يحتاج اليه البرج هذا هو بعض الوقت من أجل التعافي وذلك لانه رغم إنتهاء العلاقة ولكن واقع أنه أمضى الكثير من الوقت مع الاخر تجعله يحتاج للوقت من أجل الخروج مما إعتاد عليه لما هو غير مألوف.

برج القوس

يملك القوس روحاً حرة وعليه هو عادة يكون الطرف الذي يطلب الطلاق وذلك لانه لا يمكنه الإستمرار في العلاقات لوقت طويل. ولكن هذا لا يعني انه لا يعاني بل على العكس هو يعاني حين ينفصل عن شخص امضى معه جزءاً من حياته ولكن مشكلة القوس هو انه لا يقوم بمنح نفسه الوقت الذي يحتاج اليه من أجل التعافي ولهذا السبب نجده يقفز في علاقة جديدة مباشرة بعد الطلاق. وفي حال لم يكن الطلاق بطلب منه فحينها ورغم الألم والإنزعاج لكنه سيتمكن من رؤية الجانب الإيجابي لكل ما يحصل، والذي هو إستعادته لحريته وتمكنه من القيام بكل الأمور التي لم يتمكن من القيام بها حين كان متزوجاً. ما يزعج القوس في تجربة الطلاق هو المسار القانوني ولاحقاً الترتيبات المتعلقة به وبالشريك السابق وذلك لان كل ما يريده هو إنهاء الأمر بشكل فوري وسريع.

برج الجدي

سيحاول الجدي بكل قواه إصلاح العلاقة، وذلك لأنَّ البرج هذا تقليدي جداً ويؤمن بأن الطلاق يجب أن يكون آخر الحلول. الجدي سيحاول كل ما بوسعه من أجل المحافظة على تماسك العائلة. في المقابل وعلى الصعيد الشخصي هو لا يمكنه تخيل أو تقبل فكرة إنتهاء العلاقة وتشتت افراد العائلة. في حال كان الطلاق بسبب الخيانة أو بسبب أخطاء متكررة لم يتمكن الجدي من مسامحة الشريك عليها فحينها تقبُّل الطلاق سيكون سهلاً. ولكن في حال كان الطلاق بطلب من الشريك وليس بسبب خيانة فحينها الجدي لن يتوقف عن المحاولة لإصلاح العلاقة لوقت طويل. وحين يتقبل البرج هذا الواقع فهو سينطلق ببطء شديد نحو إستعادة حياته إذ سيضع خطة لكل يوم حيث يعيش كل يوم بيومه.


برج الدلو

الدلو لا يريد أن يكون الطرف السيء في العلاقة كما أنه في الوقت عينه لا يريد أن يتعامل الشريك مع الطلاق بشكل عاطفي أكثر مما يجب. لذلك إن لم تكن العلاقة تسير بشكل جيد فحينها الدلو سيتلاعب بالموقف بحيث يصبح الشريك هو الطرف الذي يبادر الى إنهاء العلاقة رغم أن الواقع هو أبعد ما يكون عن ذلك. البرج هذا محترف تلاعب في هكذا مواقف بحيث يخرج هو الطرف الملاك رغم أنه قد لا يكون كذلك. الدلو وفي كلتي الحالتين، في حال كان الطلاق بطلب منه أو بطلب من الشريك وبعيداً عن التلاعب، سيتألم ولكن مايساعده على تجاوز المحنة هو واقع أنه يحب أن يكون بمفرده وبالتالي لن يجد صعوبة في التأقلم مع وضعه الجديد.

برج الحوت

الحوت حين يكون جزءاً من علاقة زواج يحتاج الى الكثير من الإهتمام من الشريك، ولكنه في الوقت عينه يمنحه الإهتمام والحب والوقت. البرج هذا يلتزم بالعلاقة بكل قواه ولكن بشرط أن يتم إشباع كل إحتياجاته ولكن حين لا يحصل على ما يريده حينها سنجد الحوت يدخل في مرحلة الإكتئاب والتعاسة. الحوت والشريك ينفصلان عدة مرات قبل الوصول الى مرحلة الطلاق النهائي وذلك بغض النظر عن الطرف الذي طلب الطلاق وذلك لانه دائماً يجد طريقه الى الشريك بعد المشاكل والمواجهات. وهكذا يكون هناك عدة  بروفات لما سيكون عليه الإنفصال. بعد الطلاق ورغم أن الحوت يميل الى الغرق في السوداوية والحزن إلا انه احياناً يدرك بانه عليه إحاطة نفسه بمجموعة من الأشخاص الذين يحبونه ويدعمونه وذلك لان المقاربة هذه هي السبيل الوحيد لإخراج نفسه من حالة اليأس التي يختبرها.

اقرئي أيضاً:

ابراج لا تراعي مشاعر غيرها

من هي الابراج التي تعاني من نزعة الفوقية؟

إن كان ينتمي لهذه الابراج فهو يحتاج الى الكثير من الإهتمام

أضف تعليقا