في عيد ميلاده ..قصة منع الرئيس حسني مبارك لفيلم "السفارة في العمارة" لعادل امام

 

يحتفل اليوم الزعيم عادل إمام بعيد ميلاده ال 81 وقد شهد مشواره الفني الذي أمتد لاكثر من 50 عاما العديد من المواقف الكبيرة التي تعرض لها والتي كانت اغلبها مع دول عربية ورؤساء ومشاهير أيضا، ووصل الامر إلي انه تعرض للإغتيال في أحد المرات . 


وحكي الماكير محمد عشوب في أحد البرامج من قبل وقال أن الرئيس الراحل معمر القذافي حاول اغتيال عادل إمام بعد أن قام بتقليده في مسرحية الزعيم . 


وأضاف عشوب أن القذافي لم يشاهد المسرحية من الاساس وأرسل بعض الليبين لمشاهدة العمل والحكم عليها وأكدوا له ان عادل إمام يقلده بالفعل فقرر أن يستضيفه في ليبيا واستخدمني في توصيل الدعوة لمديرة الفرقة محمد حافظ الذي وافق بكل ترحيب. 


وبعد أيام قليلة تحدث الي أحد الأصدقاء المقربين وعلي صلة قوية بالقيادات الليبية واخبرني بأن القذافي يريد أن ينتقم من عادل إام بعد ان قلده في مسرحية الزعيم واخبرت وقتها محمد حافظ مدير فرقة الزعيم واخبرته واخبرت أيضا وزير الغعلام الليبي وقتها عبدالله منصور والغى الحفلات ولم يقم الزعيم بهذه الزيارة . 


وتطرق عشوب أيضا لازمة فيلم السفارة في العمارة وما تردد حول رغبة الرئيس مبارك في وقف الفيلم وهذا ما خرج ونفاه زكريا عزمي رئيس ديوان رئييس الجمهورية وقتها. 

 

 


 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب