نظرة خاطفة على ساعات بولغاري الفاخرة قبل معرض بازل 2016

نظرة خاطفة على ساعات بولغاري الفاخرة قبل معرض بازل 2016

سربينتي انكانتاتي SERPENTI  INCANTATI

ساعة سربينتي انكانتاتي الجديدة الثمينة هذه تعيد الحياة بكل مفاصلها للأفعى، الأيقونة الأبرز بالنسبة لدار بولغري، من خلال تصميمها العصري والتفسير المبهر للمجوهرات الراقية المتألقة، والذي يأتي في أربعة نماذج أما من حجر الروبليت النفيس (التورمالين الأحمر) أو الماس.

فللمرة الأولى تلتف الأفعى في ساعة سربينتي انكانتاتي الجديدة بكل ترف ورفاهية حول قرص الساعة، لتجسد بذلك رباطاً دائرياً أزلياً حيث يبدو رأس الأفعى وكأنه يتوق للامساك بذيلها. وتصميم هذه الساعة/الجوهرة الحقيقية مستوحى أساساً من تصميم دبوس زينة قديم تم تصنيعه في ثلاثينيات القرن العشرين في ورش دار بولغري، فضلاً عن الإصدارات المبتكرة الأحدث عهداً التي تزخر بها مجموعة مجوهرات سربينتي.

 

ديفا Diva

في تناغم مباشر وصريح مع مجموعة "مجوهراتها الراقية"، تعرض دار بولغري اليوم ساعتها الجديدة ديفا Diva في نموذج ثمين جديد يأتي احتفاءً بالجمال الأنثوي والشخصية الجريئة المتميزة.

هذه الساعة تستمد جانباً من إلهامها من سحر الجمال الروماني الأزلي، وبخاصة من الزخارف الرائعة التي تزدان بها فسيفساء حمامات كاراكالا Caracalla؛ زخارف أعيد "تفسيرها" بأسلوب عصري أضفى عليها ملمساً حريرياً ناعماً أكراماً للمرأة العصرية. وفي زخارف هذه الفسيفساء أيضاً اتخذت صورة المروحة الشهيرة شكلاً فنياً معتدلاً أقام حلقة وصل بين سوار ساعة ديفا الحريري ووجهها الجميل. وفي لحظة مثالية التقى فيها الأسلوب مع الأداء، بات السوار يتيح لمن ترتديه التحرك بسهولة ويسر تامين طوال النهار بينما يلاحقها التصميم الأنيق مساءً. وهكذا، فإن روعة الأشياء الحقيقية تنبع تحديداً من تحقيق التوازن بين هذين العاملين الخلاقين: الجمال والقدرات الفنية البارعة.

 

بيكولا لوتشيا Lvcea Piccola

تأتي ساعات لوتشيا Lvcea اليوم لتضاعف قدرتها على الإغواء والإثارة بعد أن اختارت دار بولغري إطلاق "تفسير" جديد لها يتمثل في ساعة ذات حجم أكثر أناقة ونحافة. ومع علبتها التي لا يزيد قطرها على 23 مليمتراً، لا ينبغي لأحد التقليل من قيمة ساعة بيكولا لوتشيا الجديدة. فهذا الإصدار الأخّاذ الجديد، وحيثما يكون، إنما يراد به إنارة المكان، وكما تفعل الانثى التي ترتديه، بفضل مزيج من الجمال والإثارة، وإحساس بالاسترخاء والطمأنينة.

وهذه التوليفة المتطورة من الأناقة والرشاقة تأتي برفقة سوار لوتشيا المذهل الذي يزداد جمالاً بفضل نظام التثبيت والربط الإبداعي المبتكر، والذي يضمن سهولة في الحركة على نحو لا مثيل له حتى أنه يصبح أشبه ببشرة ثانية فوق معصم من ترتديه. وعلبة الساعة الجديدة هذه إنما تستحضر مشاهد من الماضي والحاضر كلاهما: فالحجم الصغير يجسد أثراً كلاسيكياً من آثار الماضي، فيما تحتفي العناصر الجمالية الفائقة الأناقة بالزمن المعاصر. وأولئك الذين شُغفوا بساعات لوتشيا قد اكتشفوا أنها تشكل امتداداً لشخوصهم وجزءاً مكملاً لها بهيئة ساعة مفعمة بالحيوية والعاطفة الجياشة وإنجاز لا يرتبط يزمن معين ومعاصر في آن معاً.

 

أضف تعليقا
المزيد من ساعات