بالفيديو: نجوى كرم في لقاء وجلسة شعرية مع الشاعر رفيق روحانا

في لقاء وجلسة شعرية التقى الشاعر رفيق روحانا بشمس الغنية اللبنانية نجوى كرم، فكانت هذه الدرشة الحوارية التي تحولت لجلسة روحانية فلسفية، ما اضطر الشاعر لتغيير نمط أسئلته التي كان قد أعدها من قبل كما قال:  من أول دقيقتين من الحوار شعر بأن كل ما أعده من أسئلة لم تعد تفي بالمطلوب لأن نجوى رفعت مستوى اللقاء من التراب الى ما هو فوق المادة من الجسد الى الروح من فن الغناء إلى التجلي بالصلاة الى النجوى. 
  
وتابع يشير إلى أنه جالس مغنيين ومغنيات كثر ولم يكن يشعر بالرهبة، التي شعر بها بعد دقيقتين من بدء اللقاء فقال: "أقابل شاعرة أم مفكرة أم رسامة أو فيلسوفة، وذلك بعد سؤاله  لها عن زحلة التي وصفتها بطريقة شعرية قائلة: 
  
"زحلة إبنة الثالوث تبدأ بالكرمة التي لا تموت خلاياها بعد عصرها والثالوث الثاني عن البردوني الذي ينبض حركة وخير ويتدفق من جبل ليوزع نفسه على كل حبة تراب في سهل الخير. 
  
أما الثالوث الثالث هو سعيد عقل الذي وصفته كالبردوني والكرمة يهدر ويْسكر هو المتفرد بين الشعراء لا يوجد أروع من شعره ولا أغنى من فكره ولا أصدح من نبض صوته ولا أكثر إلهاماً من نظراته. 
  
  
وختم الشاعر بمفاجأة لنجوى بعد اللقاء الذي لم ينشره كاملاً في مقالته مشيراً إلى أن كل ما يمكن أن يحيط بحياة وشخصية نجوى كرم وفنها ومعرفتها وجمالها وذوقها وروحها وحبها فسيتركه مادة لكتاب قرر أن يكتبه عنها بالتفاصيل. 
  
كما وصفها شعرياً بهذه الأبيات.. 

"واقفة بهالسهل يخزي العين، متل الدفا بكانون 
شو عروس!!! مشنكلينا تنين، صنين والحرمون
 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب