4 أسباب لشعورك بالحمى المفاجىء

في كثير من الأحيان، قد تكون قد أصبت بالحمى في الليل، بينما تكون بصحة جيدة وحيوية أثناء النهار؛ في حال كنت تعاني من الحمى في الليل، عليك التحقق من الأعراض أولاً.

قد تكون الأعراض هي فقدان الشهية، والتهيج، والضعف العام، والجفاف، والتعرق، والصداع، والقشعريرة والرعشة.

 

اقرئي أيضا : الحمى أثناء الحمل: هل يمكن أن تسبب الاجهاض؟

 

هناك أسباب واضحة يمكنك تجنبها للتخلص من الحمى الليلية المتكررة.

 

إليك  أسباب ارتفاع درجة الحرارة في الليل فقط.

 

 

1. التهابات الجهاز التنفسي العلوي

 

 

 

التهابات الجهاز التنفسي الأخرى هي الأسباب المحتملة للحمى في الليل في بعض الأحيان، يكون مجرد نزلة برد تؤثر على جسمك وتسبب حمى في الليل؛ في أحيان أخرى، يمكن أن يكون أيضاً عدوى في الحنجرة أو القصبات الهوائية أو القصبة الهوائية التي يمكن أن تسبب التهابات كبيرة في الجهاز التنفسي، وفي الواقع تسبب حمى لا تتطور إلا في الليل.

 

تستمر نزلات البرد لعدة أيام، بينما تعتمد الإصابات الأخرى على مناعة المريض والفترة الزمنية العامة.

 

2. التهابات المسالك البولية

 

قد تصاب بالحمى أيضاً في الليل فقط عندما تكون مصاباً بعدوى في المسالك البولية. يمكن أن يؤدي الألم الحاد في المسالك البولية، إلى جانب وجود السموم، إلى الإصابة بالحمى.

 من المهم استشارة الطبيب في هذه الحالة. في حالة إصابتك بعدوى في المسالك البولية، يمكن علاجها بالأدوية والفحوصات المناسبة.

 

 

 

3. التهابات الجلد

 

في كثير من الحالات، تكون الحمى في الليل ناتجة عن عدوى جلدية؛ إذا كانت هناك عدوى كبيرة موجودة على جلدك والتي تزعجك باستمرار، فستحتاج إلى فحصها؛ لأن هذه بعض الأسباب الرئيسية للحمى الليلية.

فمن المحتمل أن تصاب بالحمى في الليل. يمكن أن تكون حساسية بسيطة يمكن أن تسبب ردود فعل كبيرة، لذا تأكد من فحصها في أسرع وقت ممكن.

 

 

4. الالتهابات البكتيرية

 

 

 

 

 

يمكن أن تكون العدوى التي تسببها البكتيريا أو الفطريات التهاب بطانة القلب أو السل، أو أي عدوى غامضة طويلة الأمد يمكن أن تسبب أيضاً حمى ليلية.

 

لماذا تختفي هذه الحمى في الصباح؟

 

 

كما يشير الخبراء، خلال النهار، تعمل الخلايا المناعية بكامل طاقتها، مما يقلل من مخاطر الإصابة بالحمى أو الزكام.

ولكن خلال الليل، تصبح الخلايا المناعية أقل نشاطاً، مما يؤدي إلى زيادة درجة حرارة الجسم كجزء من استراتيجيته لقتل الفيروس الذي يهاجمك؛ مما يؤدي إلى الهبات الساخنة والقشعريرة في الليل.

ربما يكون السبب الرئيسي الذي يجعل الحمى تبدو أسوأ في الليل أنها أسوأ في الواقع.

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية