القائمة الكاملة لمسلسلات رمضان 2021 والقنوات الناقلة لها

أقل من 30 يوماً تفصلنا عن شهر رمضان الكريم ومع بداية أولى ليالي رمضان يبدأ ماراثون من نوع خاص جداً وهو الماراثون الدرامي أو مسلسلات رمضان 2021.


ويتنافس عدد كبير من نجوم الفن المصري والعربي ليقدموا موسما دراميا ورومانسيا وكوميديا قويا، كما تشهد 2021 عودة لـ"الكبار" ونجوم من العيار الثقيل، فنجد عودة قوية لنجمة الدراما غادة عبدالرازق والفنان نبيل الحلفاوي والفنان خالد الصاوي والفنان كريم عبد العزيز وغيرهم. 

خلال السطور التالية نستعرض القائمة الكاملة لـ"مسلسلات رمضان 2021" والقنوات العارضة لها:

 حرب أهلية

تخوض النجمة الكبيرة يسرا ماراثون رمضان 2021 بمسلسل حرب أهلية الذي يدور في إطار اجتماعي، ويشاركها البطولة كل من باسل خياط، جميلة عوض، أروي جودة، خالد أنور، رشدي الشامي، والمسلسل من تأليف أحمد عادل سلطان، إخراج سامح عبد العزيز، وتقرر عرضه عبر شبكة قنوات "CBC و CBC دراما".

الاختيار 2

عقب نجاح منقطع النظير للجزء الأول من مسلسل الاختيار، يتم الآن الانتهاء من الملامح الأخيرة للجزء الثاني ببطولة جديدة لثنائي مميز وهما الفنانان كريم عبد العزيز وأحمد مكي والمسلسل يتناول قصص شهداء من الداخلية من 2013 لـ 2020.

والمسلسل بطولة: كريم عبد العزيز، أحمد مكي، إياد نصار، أسماء أبو اليزيد، الراحل هادي الجيار، إنجي المقدم، كما يضم الكثير من ضيوف الشرف، تأليف هاني سرحان، إخراج بيتر ميمي، وتقرر عرضه عبر شبكة قنوات ON E و ONE DRAMA

مسلسل موسى

كما يستعد الفنان محمد رمضان للظهور بالجلباب الصعيدي في موسم رمضان 2021 بمسلسل موسى، الذي يدور في إطار درامي خلال فترة الخمسينيات أثناء الاحتلال الإنجليزي لمصر حول موسى الذي يتحمل عبء عائلته بعد وفاة والده ويواجه العديد من المشكلات.

والمسلسل بطولة: محمد رمضان، فريدة سيف النصر، سيد رجب، رياض الخولي، سمية الخشاب، هبة مجدي، عارفة عبد الرسول، صبري فواز، وتأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد سلامة.

وكشف رمضان عبر حسابه الشخصي بـ"فيس بوك"  عن عرضه عبر فضائية MBC ONE و فضائية العراق.

نسل الأغراب 

ويتناول المسلسل في أجواء درامية إحدي قصص المجتمع الصعيدي، ويظهر الثنائي أحمد السقا وأمير كرارة وهما بطلا المسلسل كأشقاء من نفس الأب، والمسلسل بطولة: السقا وكرارة، مي عمر، هبة مجدي، نجلاء بدر، محمد مهران، أحمد داش، إنجي المقدم، تأليف وإخراج محمد سامي، وتقرر عرضه عبر فضائية dmc

هجمة مرتدة

يصور المسلسل قصة حقيقية مأخوذة من ملفات المخابرات المصرية، وتدور الأحداث حول شاب مصري يعمل في الخارج ويتعرض إلى محاولة تجنيد من قبل دولة أجنبية ولكنه ينجح في التواصل مع المخابرات المصرية ومن ثم التعاون معهم وتتوالى الأحداث.

والمسلسل بطولة: أحمد عز، هند صبري، هشام سليم، نضال الشافعي، صلاح عبدالله، ماجدة زكي، أحمد فؤاد سليم، محمود البزاوي، وتأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد علاء الديب، وتقرر عرضه علي شبكة قنوات DMC.

وكل ما نفترق  

البطولة الرمضانية الثانية للفنانة ريهام حجاج، ويشاركها البطولة: عمرو عبد الجليل، رانيا يوسف، أحمد فهمي، طارق عبد العزيز، أيتن عامر، محمد الشرنوبي، رحاب الجمل، سلوى خطاب، أحمد صيام، والمسلسل من تأليف ورشة محمد أمين راضي، وإخراج كريم العدل، وتقرر عرضه عبر شبكة قنوات DMC.

ضل راجل 

وتدور الأحداث في إطار درامي حول صراع في إحدى المناطق الشعبية، والمسلسل بطولة: ياسر جلال، نور، نرمين الفقي، محمود عبد المغني، رنا رئيس، أحمد حلاوة وتأليف أحمد عبدالفتاح، إخراج أحمد صالح، وتقرر عرضة عبر شبكة قنوات الحياة.

القاهرة كابول

ويتناول المسلسل في إطار اجتماعي المؤامرات التي تحدث في مصر والمنطقة العربية من خلال ثلاث قصص لكل منها بطل، والمسلسل بطولة : خالد الصاوي، طارق لطفي، فتحي عبد الوهاب، حنان مطاوع، نبيل الحلفاوي، حسني شتا، وتأليف عبد الرحيم كمال، إخراج حسام علي، وتقرر عرضه عبر شبكة قنوات CBC.

اللي مالوش كبير

ويعتبر التعاون الأول في البطولة للزوجين ياسمين عبد العزيز و أحمد العوضي، ويدور المسلسل في إطار اجتماعي ويحتوي على قصة شعبية مختلفة ، من تأليف عمرو محمود ياسين، إخراج مصطفى فكري، وتقرر عرضه عبر شبكة قنوات CBC. 

نجيب زاهي زركش


من جديد يعود الفنان القدير يحيى الفخراني للماراثون الرمضاني 2021 عقب غياب دام ثلاث سنوات ، فتستقبل المنافسة الرمضانية مسلسل "نجيب زاهي زركش" ويدور مسلسله هذا العام في إطار اجتماعي كوميدي حول رجل ثري تتوفى زوجته وتترك له ثلاثة أبناء وتتوالى الأحداث، المسلسل بطولة: يحيى الفخراني، رامز أمير، إسلام إبراهيم، كريم عفيفي، أنوشكا، شيرين، هالة فاخر،من تأليف عبد الرحيم كمال، إخراج شادي الفخراني، وتقرر عرضه عبر فضائية ART و شبكة قنوات ON.

ضد الكسر

وتجتمع نيللي كريم للمرة الثانية مع الفنان مصطفى درويش في مسلسل ضد الكسر الذي يدور في إطار اجتماعي، من تأليف عمرو الدالي، إخراج أحمد خالد، وتقرر عرضه عبر شبكة قنوات CBC.

لحم غزال

ويدور المسلسل في إطار شعبي ملحمي، وذُكر أن غادة عبد الرازق تستعد بشكل خاص من أجل الشخصية التي تطلبت منها أن تكتسب وزن، المسلسل بطولة: غادة عبد الرازق، شريف سلامة، محمد عادل، عمرو عبد الجليل، أحمد خليل، رحاب الجمل، وتأليف إياد إبراهيم، إخراج محمد أسامة... وإلي الآن لم يتم الكشف عن قنوات عرضه.

بنت السلطان

وتنافس روجينا في رمضان 2021 بمسلسل بنت السلطان الذي يدور في إطار اجتماعي شعبي، ويشاركها البطولة باسم سمرة، أحمد مجدي، ندا موسى، أحمد بدير، محمود حجازي ، وتأليف أيمن سلامة، إخراج أحمد شفيق وتقرر عرض المسلسل عبر شبكة قنوات النهار.

تقاطع طرق

وتعود منى زكي للدراما الرمضانية بعد غياب 5 سنوات من مسلسلها الأخير أفراح القبة، وتدور أحداث المسلسل في إطار درامي حول هنا التي تتعرض للعديد من المشكلات مع زوجها مما يؤدي إلى توتر العلاقة بينهما وتتوالى الأحداث، المسلسل بطولة: منى زكي، محمد ممدوح، محمد فراج، عائشة بن أحمد، سيد رجب، أحلام الجريتلي، مايان السيد .. تأليف وإخراج تامر محسن.

وتقرر عرضه عبر منصة شاهد VIP، وإلى الآن لم يتم الكشف عن قنوات عرضه عبر الشاشة الصغيرة.

مسلسلات 15 حلقة 

وعلى جانب آخر يشهد الموسم الرمضاني 2021 نوعا مختلفا من المسلسلات ، حيث أعلنت عدة شركات إنتاج عن طرحها مسلسلات علي طريقة الـ15 حلقة فقط، على خلفية نجاح فكرة الحلقات القصيرة عبر المنصات الرقمية.

كوفيد 25

ومن أولي المسلسلات التي تم الكشف عن أنها 15 حلقة فقط، مسلسل الفنان يوسف الشريف الذي يحمل اسم "كوفيد 25"، وتقرر عرضه عبر  شبكة قنوات ON E و ONE DRAMA.

خلي بالك من زيزي


ويدور المسلسل في إطار اجتماعي كوميدي حول العلاقات الأسرية، ويتطرق إلى مناقشة المشكلات الزوجية، والمسلسل بطولة: أمينة خليل، محمد ممدوح، صفاء الطوخي، نهى عابدين، بيومي فؤاد، سلوى محمد علي، وتأليف مريم نعوم، إخراج كريم الشناوي، وتقرر عرضه عبر منصة WATCHIT.

عالم موازي


وبعد غيابها العام الماضي، تعود دنيا سمير غانم إلى المنافسة في رمضان 2021 بمسلسل المدينة المكون من 15 حلقة، ويشاركها البطولة كل من شيماء سيف، عمرو وهبة، إسلام إبراهيم، أوتاكا، والمسلسل من تأليف عمرو وهبة وهشام جمال، إخراج هشام جمال، وتقرر عرضه عبر شبكة قنوات الحياة.

أحسن أب

أحد المسلسلات الكوميدية القصيرة في رمضان 2021،  مسلسل “The Good Gather” من بطولة علي ربيع، ويسير علي طريقة الـ15 حلقة، تقرر عرضه علي شبكة قنوات الحياة.

بين السما والأرض

ويعود هاني سلامة بعد غيابه العام الماضي بمسلسل بين السما والأرض المأخوذ من قصة الأديب العالمي نجيب محفوظ، سيناريو وحوار إسلام حافظ، إخراج محمد العدل، وتقرر عرضها عبر شبكة قنوات ON.

 


 

أضف تعليقا
المزيد من سينما وتلفزيون