معلومات لا تعرفها عن الراحل عادل هاشم 

رحل الفنان عادل هاشم عن عالمنا خلال الساعات الماضية وشيعت جنازته من مسجد السيدة نفيسة، وذلك عن عمر يناهز 82 عام بعد مشوار طويل في عالم الفن قدم خلاله الكثير من الأعمال المميزة التي مازالت عالقة في أذهان الجميع . 


فقد ولد الفنان عادل هاشم عام  1939، حيث نشأ في حي السيدة زينب والتحق بالمدرسة السعيدية الثانوية، وحصل عادل هاشم على بكالوريوس المعهد العالي للفنون مسرحية، وعمل بالتلفزيون والسينما وتقلد عدد من المناصب في هيئة المسرح، وحصل الفنان الراحل بعد ذلك على الدكتوراه وقام بإخرج عدد من المسرحيات.


وقد عادل هاشم مجموعة كبيرة من الأدوار الهامة من بينها مسلسل "رأفت الهجان"، حيث أكد في حوار تليفزيوني أن الجمهور كان يحفظ حواره داخل الأحداث التي قدم خلالها دور مدير المخابرات المصرية. 


كما قدم الفنان الراحل عدد من الأعمال السينمائية من بينها  "الراجل اللي باع"، "عفريت النهار"، "ناصر 56"، "ساعتان من الرعب"، "90 دقيقة"، "حرب إيطاليا"، "بلية ودماغه العالية"، "إلا ابنتي"، "الطاووس".


وكان أخر أعمال الفنان عادل هاشم مسلسل العراف مع الزعيم عادل إمام، وشارك قبل في بعض الاعمال الدرامية من بينها أسممؤقت مع يوسف الشريف وفيرتيجو مع الفنانة هند صبري . 

 


 
 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب