لترطيب البشرة في الشتاء

الطقس البارد يتطلّب عناية خاصة جداً بالبشرة لكي يبقى ميزان الرطوبة في البشرة دائماً عند مستواه الطبيعي. حيث إنَّ أكثر المناطق تأثراً هي الوجه والخدان الأذنان وأطراف أصابع القدم واليدان. وذلك بسبب تعرّضها للبرودة والعوامل المناخية المختلفة خلال فصل الشتاء، لذا هي بحاجة للانعاش والترطيب الدائم، جرّبي هذه الوصفات.

1- الإنعاش والتنقية

بعد تنظيف البشرة استخدمي أحد هذه الغسولات التي تعتبر منقية ومنعشة.

غسول المريمية

ضعي 150 غراماً من أوراق الميريمية الجافة في إناء زجاجي قابل للإغلاق، يضاف إليها نحو 500 مل من الكحول العادي حتى يغمرها تماماً. يغلق الإناء بإحكام ويترك لمدة أسبوعين مع الرج الجيد يومياً، ثم يصفّى السائل، ويستخدم لمسح الوجه بعد تنظيفه مساء قبل النوم.

غسول البنفسج

150 غراماً من نقيع أوراق البنفسج إضافة إلى 100 غرام من عسل النحل الصافي، و50 غراماً من زيت اللوز ونقطتين من عصير الليمون. توضع جميع المقادير بعد خلطها في الخلاط في وعاء زجاجي ذي غطاء محكم. يدهن اللوسيون بواسطة فرشاة على الوجه والعنق ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر، يليه البارد.

 

اقرئي أيضاً نصائح للعناية بالبشرة في الشتاء

 

2- الترطيب

يمكنك اختيار أحد هذه الأقنعة لترطيب بشرتك، حيث تعتبر من أهم المغذيات للبشرة، فهي تعطيك بشرة نقية وجميلة.

عصير الخوخ

يناسب جميع أنواع البشرة، حيث تحتوي ثمار الخوخ على فيتامينات A و C، بالإضافة إلى معادن الفوسفور والكبريت والصوديوم والحديد والبوتاسيوم والكالسيوم والنحاس، كما يحتوي على أحماض عضوية وكبريتية. يعصر نحو 150 غراماً من ثمار الخوخ، وتصّفى وتدهن بها البشرة بعد التنظيف. تترك لمدة نصف ساعة  ثم ينظف الوجه بالماء المقطر أو بماء الورد.

عصير الأناناس

يحتوي الأناناس على فيتامينات ومعادن فعَّالة جداً في المحافظة على حيوية ونضارة البشرة. يتم إحضار 225 غراماً من ثمار الأناناس المعصور، ثم نقوم بدهنه باستخدام فرشاة رقيقة على الوجه، ونتركه حتى يجف ث،م نقوم بغسله بالماء الفاتر.

نصيحة

يعتبر الغذاء الصحي المتوازن حجر الأساس لكل جمال. لذا لا تهملي تناول العصائر المحتوية على فيتامين C والفيتامينات الأخرى، لأن نقص المغذّيات يمكن أن يفقد المرأة جمالها الطبيعي مهما استخدمت من منتجات مختلفة.

 

اقرئي أيضاً وصفات لتنظيف البشرة

 

 

أضف تعليقا