للبوتوكس إستخدامات أخرى حتماً تجهلينها... بعضها سيصدمك!

في الماضي، كانت الكثيرات يخضعن لحقن البوتوكس، ولكن كان الحديث عن ذلك من المحرمات. اليوم، بات البوتوكس محور الأحاديث والحوارات في كل مكان ولكن أغلبكن يعلمن بعض الإستخدامات له التي تلقى شعبية كبيرة، ولكن يجهلن العديد من فوائده الهامة، فإليك بخمس منها.

لن تصدقي إستخدامات البوتوكس بعيداً عن الوجه!


يقوم بدور عملية تجميل للأنف:

عندما تصلين الى سن الأربعين، قد يبدأ أنفك بالتدلي قليلاً وينخفض علوه ويصبح أكثر انحناءاً، ما سيؤثر سلباً على وجهك بالكامل. من هنا، البوتوكس قادر على مساعدتك من خلال رفع الأنف وإزالة ما قامت به الأعوام بحوالي العشر دقائق فقط. لهذا النوع من العلاج، سيحقنك الطبيب بالبوتوكس عند أساس أنفك، أي بين الفتحتين، ما سيحرر العضل الذي يشد أنفك نحو الأسفل، ما سيجعل وجهك بالكامل يبدو مرفوعاً.  


يخفف من حدة الفك:

كثر منا يعانين من مشكلة طحن الأسنان ما يؤدي الى تعريض خط الفك مع الوقت. من هنا، طبيب البشرة بمقدوره حقنك بالبوتوكس عند تلك المنطقة ما سيقلص العضلات ويجعل خط الفك أقبل عرضاً. النتائج التي تدوم عاماً، سيكون لها تأثيرات إيجابية أخرى مثل جعل خديك يبدوان أكثر ارتفاعاً وسيحررك من الأوجاع التي قد تنتج عن طحن الأسنان.


يعيد الشباب الى المنطقة بين النهدين:

مع تقدم السن والتعرض الى أشعة الشمس، سنرى خطوط في المنطقة ما بين النهدين عند بعض النساء. بوسع الأطباء حقن تلك العضلة بالبوتوكس لإخفاء الخطوط.  


يخفف من آلاف الصداع النصفي:

يمنع البوتوكس ذبذبات الوجع من أن ترسل الى الدماغ وهي ترغي العضلات في الرأس حتى لا تصبح حساسة على الألم. في هذه الحالة، يحقن الأطباء البوتوكس في الجبين وعند معابد الرأس وفروة الرأس. ولكن الأطباء ينظرون الى هذه الطريقة على أنها الوسيلة الأخيرة لعلاج الصداع النصفي. 

 

اقرئي أيضاً

البوتكس لتكبير الصدر أيضاً.. إليك التفاصيل

 

 

 

 


يقلل التعرق في فروة الرأس: 

بعض النساء اللواتي يخضعن لحقن البوتوكس في الجبين أشرن الى أنهن لا يتعرقن في الرأس وبالتالي تسريحاتهن تدوم لفترة أطول. صدقي أو لا، بعض السيدات بتن يستخدمن البوتوكس لأجل هذا الغرض من خلال حقن البوتوكس في فروة الرأس. 

 

أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي