تقلا شمعون تستعيد ذكريات الحرب في حوارها مع كارمن بصيبص

استعادت الممثلة اللبنانية تقلا شمعون، خلال حوارها مع مواطنتها كارمن بصيبص في برنامج "بصراحة مع" على قناة MBC1، ذكريات التهجير والحرب.

وقالت تقلا شمعون: "تركنا بيتنا وضيعتنا في الحرب وخسرنا كل شيء، ووضعنا التهجير أمام تحديات كبيرة جدا في الحياة. لم يعد لك بيت، أين تنامين؟ لم يعد عندك ثياب، من يعطف عليك بثياب؟ لكن التحدي الأكبر كان وصولنا لمرحلة لم يكن أهلي فيها قادرين على إرسالي للمدرسة."

وأضافت: "كنت أحب التعليم كثيرا، ربما لأنني عشت في بيئة ضيقة، وأحسست أن أفقي خارج الضيعة، في بيروت. حلمت بإنهاء المدرسة ودخول الجامعة والتخصص، وأن أكون شخصا مهما في الحياة."

وتابعت: "أتذكر أننا هجّرنا مرتين. عندما كان عمري 15 عاما، قال أبي لا أستطيع إدخالك المدرسة، برأيي يكفي ما تعلمتيه، أحسست بأن الدنيا أغلقت في وجهي...وبقيت أبكي طول الليل، ورفضت التوقف عن البكاء حتى يتراجع عن قراره."

من جهة أخرى، تحدثت النجمتان عن صفة الخجل، حيث يظهر ذلك في خجل كارمن من الناس والمجتمع، وهو مختلف عن خجل تقلا من بيئتها وأهلها لاسيما في بداية طريق الشهرة، وكيف صالحها زوجها مع هذا الخجل، ومكنها من تجاوزه!

وتوقفت كارمن وتقلا كل منهما أيضاً عند موضوع الأمومة التي عاشتاها في المسلسل، ولم تختبراها في الواقع. وفيما تعتبر كارمن أن الأمر مؤجل مرحلياً بالنسبة إليها، توضح تقلا أن عالم التمثيل عوّضها شعور عدم عيشها الأمومة في الحياة.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب