فيلما "سيدة البحر" و"المرشحة المثالية" السعوديان يفوزان بجائزة مهرجان العين السينمائي

على مدى خمسة أيام استمتع ضيوف وجمهور مهرجان العين السينمائي بمشاهدة 85 فيلما متنوعا بين ثقافات وبلدان مختلفة.

وفاز فيلم “سيدة البحر” للمخرجة السعودية شهد أمين بجائزة الصقر الخليجي للأفلام الطويلة من مهرجان العين السينمائي في دورته الثالثة بدولة الإمارات، والذي يستكشف الدور المتغيّر للمرأة في المجتمع من خلال القصة الرمزية الواقعية للطفلة حياة، وهي فتاة صغيرة ترفض أن يُضحّى بها لمخلوقات بحرية غامضة من قريتها، والفيلم من بطولة باسمة حجار وأشرف برهوم ويعقوب الفرحان وفاطمة الطائي

كما حصد الفيلم جائزة فريد رمضان لأفضل سيناريو بالمهرجان الذي أسدل الستار على فعالياته أمس الأربعاء في قلعة الجاهلي بمدينة العين.

وفي المسابقة ذاتها حصل الفيلم السعودي “المرشحة المثالية” للمخرجة هيفاء المنصور على الجائزة الخاصة للجنة التحكيم.

 

وفي مسابقة الصقر الخليجي للأفلام القصيرة فاز بالجائزة فيلم “ببن ب.ك” للمخرج الكويتي يوسف العبد الله فيما منحت لجنة التحكيم جائزتها لفيلم “الحاكم” للمخرج جعفر محمد حسن من البحرين.

أما في مسابقة “اصنع فيلمك في زمن كورونا” فذهبت جائزة أفضل فيلم لـ”عابد”، للمخرج مدحت عبدالله، فيما حصد جائزة لجنة التحكيم فيلم “حجر منزلي” للمخرج أحمد خطاب.

وعن فئة “أفلام المقيمين”، حصد فيلم “تألق ابتدائي” للمخرج ليو يونغمين وونغ جائزة أفضل فيلم، وحاز فيلم “10” للمخرج محمد سمير جائزة لجنة التحكيم، وفي أفلام “الطلبة” نال جائزة أفضل فيلم “البوم”، للمخرج علي لاري، وذهبت جائزة لجنة التحكيم لفيلم “ريحة أبوي” للمخرجة فوزية محمد.

وقال المدير العام للمهرجان عامر سالمين المري، إنه “على مدى خمسة أيام استمتع ضيوف وجمهور العين السينمائي وشاهدوا 85 فيلما متنوعا بين ثقافات وبلدان مختلفة، وكانت الفعاليات والمبادرات والاتفاقيات وعروض الأفلام المنتقاة في الدورة الثالثة في مستوى الحدث، وهي التي تتحدّث عمّا بذله فريق المهرجان من جهد خلّاق”.

وأضاف “كنا جميعا على موعد مع أفلام جديدة تختصر إيقاع الزمن بحرفية تامة، وقد عرفنا كيف نرصد معا التفاصيل التي تهز القلوب ونحن نتشارك جميعا في معان إنسانية راقية

أضف تعليقا
المزيد من سينما وتلفزيون