زخرفة ونقوش مغربية في ديكور فيلا دنيا بطمة

من خلال جولة على انتسغرام الفنانة المغربية دنيا بطمة، وجدنا أن ديكور فيلتها في المغرب، التي تقطنها برفقة زوجها المنتج محمد الترك وبناتها، تنمّ عن فخامة ورفاهية لا متناهية ؛ حيث تجمع الفيلا بين دقّة النقوش والتفاصيل والأشغال اليدوية وفنون الزخرفة.

 


تقع فيلا دنيا في أحد أحياء مراكش الراقية، والذي امتاز بطابعه المغربي التقليدي، مع لمسات عصرية خفيفة زادت من جماله.

 

 

اقرئي أيضاً: ديكور منزل أحمد أبو هشيمة بالصور والفيديو

 

طراز مغربي

جاء الأثاث في فيلا دنيا على الطراز المغربي، حيث صنع معظمه من الأخشاب، وجاءت الإكسسوارات مصنوعة من الخزف الملون، مثل المرايا واللوحات.

 


على الرغم من بساطة تكوين قطع الأثاث في الديكور المغربي إلا أن مظهرها العام يبدو معقداً من كثرة التفاصيل الجمالية والترصيعات التي تغطيها.

 


كما تم الاعتماد على الألوان الزاهية والمبهجة والمتداخلة داخل المنزل، والتي تشبه الى حد ما شخصية دنيا، التي تعتمدها في الاطلالات اليومية وفي الحفلات، كالبرتقالي والأرجواني والنحاسي.

 

صالون ذهبي مودرن

في منزل دنيا بطمة نلاحظ وجود صالون ذهبي مودرن ولكن بطراز مغربي حيث يتداخل فيه اللون الذهبي بشكل كبير فيما خصّ لون الخشب، وايضًا تمّ اختيار قماش مكبس له.


مجالس الفيلا

مجالس منزل دنيا بطمة يمكن تقسيمها الى قسمين: قسم صممته على طريقة المجالس العربية التي يُعتبر تصميمه فن قائم بحد ذاته. يتميز بالاصالة والجمال، ويجسد فخامة لما له من أسلوب معين في التصميم مستوحى من الطراز العربي الأصيل.

 


ولا شك أن هذه المجالس جعلت منها دنيا المكان المفضل لها في المنزل، كونها تتسم بالرحابة، والراحة والفسحة وعدم الضيق.
 

موزاييك أزرق

يعد اللون الأزرق بتدرجاته المختلفة من أهم الألوان السائدة في الديكور المغربي حيث نراه بكثرة في الحشوات الزخرفية والقيشاني والبلاط الموزايك المميز للحوائط والفسيفساء، كالذي اعتمدته دنيا في صالون المنزل.

 

الأركاد في المنزل

الأقواس من أهم التفاصيل الخاصة بتصميم العمارة الداخلية لنمط الديكور المغربي حيث رايناها بمنزل دنيا في الفتحات داخل الحوائط سواء في الابواب من الأعلى أو في الشبابيك أو فتحات الممرات وكذلك في الفواصل بين الغرف.

 

غرفة نوم غزل

في غرفة نوم طفلتها غزل، لجأت دنيا إلى اللون الزهري، ومن خلال بعض الصور، تظهر دنيا وطفلتها على سرير يجمع اللونين الأبيض والذهبي، مع قماش زهري مكبس على ظهر السرير، بالاضافة الى ستائر باللون الزهري مع رسومان أنثوية.

 

 

أضف تعليقا