حاصل على الثانوية.. معلومات عن الإعلامي نيشان بعد الكشف عنه في برنامج "انت مين"

تصدر اسم الإعلامي اللبناني نيشان محركات البحث واهتمامات السوشيال ميديا، بعد ظهوره ضمن برنامج The Masked Singer انت مين ؟، ففي حلقة الأمس تم الكشف عن شخصية "الصقر" الذي حير المحققين كثيرا، وفي النهاية اتضح أنه الإعلامي اللبناني نيشان.

وكانت حالة من السخرية لاحقت الإعلامي اللبناني نيشان، بعد استعانة الفنان رامز جلال به للايقاع بالفنانين في برنامج المقالب الخاص به والذي يعرض كل عام في رمضان على شاشة قنوات MBC مصر.

ونيشان ديرهاروتيونيان ولد في 24 مايو 1971، وهو إعلامي لبناني من أصل أرمني، توفي والده في فترة التي كان خلالها بدبي وهذا ما قد أثر كثيرا في حالته النفسية لكونه كان متعلقا جدا بأبيه، أما والدته فاسمها "بيرجوهين" وهي سورية أرمنية من السويداء، لديه شقيقان، الكبرى سالي، ورافي الأخ الأصغر.

ولد نيشان في لبنان، وحصل على الشهادة الثانوية ولم يلتحق بالتعليم الجامعي، تخرج في ستوديو الفن للمخرج سيمون أسمر عام 1996، ويدرس الإعلام لطلاب الجامعة الأمريكية في بيروت وله نشاطات إنسانية عديدة.

حاز على شهادة في علم الأحياء من الجامعة الأمريكية في بيروت، وعلى شهادة CELTA لتعليم اللغة الإنجليزية للراشدين من جامعة كمبريدج، كما اشتهر بشغفه باللغات حيث يتقن العربية والأرمنية والإنجليزية والفرنسية والتركية والإيطالية.

بدأ مشواره الإعلامي من خلال محطة زي أرابيا عام 1993 حيث قدم عدة برامج منها برنامج مسابقات تحت عنوان “ثواني وبس”، وبرنامج حواري مع النجوم العرب بعنوان “رمشة”.

شارك بعدها كمتسابق في برنامج ستديو الفن عام 1996 تلقى عرضا من شبكة راديو وتلفزيون العرب التي كانت تبث من روما إيطاليا.

سافر في عام 1997 ليلتحق بعمله الذي أكسبه خبرة وشهرة عربية فقدّم برامجا ترفيهية وبرامج مسابقات على قناتي شبكة راديو وتلفزيون العرب المفتوحة وart المنوعات وعاد إلى بيروت عام 2000.

كان له تجربة في العمل الإذاعي من خلال إذاعة الإمارات إف إم وفي عام 2001 وقّع عقدا مع تلفزيون الجديد وكان أول وجه إعلامي أطلَّ عبرها من خلال برنامج إسمه "صباح الورد"، ومنه هناك انطلق مشواره الإعلامي.

استطاع كسب جماهيرية لأسلوبه المتميز في التفاعل مع الجمهور العربي.

شارك في تقديم عدة مهرجانات عالمية منها حفل اختيار ملكة جمال أوروبا عام 2002، مهرجان اختيار أفضل عارضة أزياء عام 2003، ومهرجان دبي السينمائي عام 2006.

انتقل إلى قناة ام بي سي عام 2007 وبعدها إلى المؤسسة اللبنانية للإرسال و إم تي في اللبنانية عام 2013 قدّم برنامجا على قناتي إم تي في اللبنانية وقناة الحياة المصرية ليدخل جميع المنازل في المصريين في رمضان 2014.

في مارس 2016 عاد ببرنامج حواري ضخم بعنوان أكابر استضاف فيه كبار النجوم، في 2018 عاد إلى شاشة "قناة الجديد" التي أسهمت إلى حد كبير في نجاحه، قبل عشرين عاماً، في برنامج "أنا هيك" الذي عملت شركة "داي دريم" بالاتفاق مع قناة "الجديد" وناقش العديد من المواضيع الاجتماعية بصورة متطورة في يونيو 2019 قدم برنامج توأم روحي على شاشة بي إن دراما القطرية.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب