تصريحات عفاف شعيب المثيرة للجدل.. أبرزها: "اللي يغسل الصحون يبقى نص راجل"

اعتادت الفنانة عفاف شعيب إثارة حالة من الجدل بعد كل تصريح تدلي به سواء كان تصريحا صحفيا، أو إعلاميا أو حتى منشورا منسوبا لها عبر إحدى صفحات التواصل الاجتماعي.

وانتشر مؤخرًا تصريح للفنانة عفاف شعيب قالت فيه: "اكتشفت أن هناك بعض الأزواج، خاصة المتزوجين حديثًا، يهتمون بالأعمال المنزلية بصورة كبيرة وقد يدخل بعضهم إلى المطبخ ويتولى غسل الصحون بنفسه". 

وتابعت: "والبنات فين أهاليهم ما علمهومش بيتك ولازم تكوني نضيفة في بيتك وشكلك، في مثل بيقول في رجال وفي رج رج، الراجل اللي بيغسل المواعين ده يبقى رج رج أنصاف رجال يعني، والبنات متزعلش، البنات تحافظ على بيتها وجوزها، وكفاية جواز وطلاق، يمكن هو طيب، ساعديه واتعاوني معاه، أنا مش ضد إنه يغسل المواعين بس في نفس الوقت متخليهوش كراجل تتقل قيمته".

وأثار التصريح ضجة ليس فقط من جمهور متابعي الفنانة بل إن بعض من فنانات الوسط الفني انتقدن التصريحات، فقالت الفنانة آيتن عامر عبر حسابها الرسمي بموقع التغريدات الشهيرة "تويتر": "ايه التصريحات العجيبة دى بس! مين قال إن اللى يساعد مراته فى ظل طحنة الدنيا دى يبقى أنصاف رجال؟! الستات بيشتغلوا وينضفوا ويطبخوا ويغسلوا وبليل مبيناموش ساعتين على بعض بسبب نوم الطفل المتقطع ولما الراجل يساعد نقول علية مش راجل ! ايه دة بجد".

ولم يكن ذلك التصريح الوحيد الذي أدلت به الفنانة عفاف شعيب الذي خلف موجة من التفاعل عبر السوشيال ميديا، فقبل شهور خرجت الفنانة بتصريحات إعلامية للحديث عن الضوابط والمعايير الأخلاقية التي وضعتها لنفسها في بداية حياتها الفنية، واحترمها المخرجون والفنانون الذين شاركوا معها في الأعمال الفنية، دون أي حرج من أحد. 

وقالت: "الجميع احترم قائمة الممنوعات التي وضعتها لنفسي، والتي كان في مقدمتها رفض القبلات أو التلامس، فوالدى كان رافضا لدخولي عالم التمثيل لكن والدتي وضعت لي لستة ممنوعات منها البوس، وحذرتني من مخالفتها، وأنا التزمت بكلامها، وفي ناس كانت متربصة ليا الغلط مع إن السينما والدراما ممكن يقدموا فن راقي، مش لازم كل حاجة تبقى عك في عك، حتى المشهد الوحيد اللي وافقت على تصويره اشترطت عليه يحط إزاز بلوري بيني وبين البطل.. ولا البطل لمسني ولا لمسته، والفيلم نجح وقعد 41 أسبوع في دور العرض".


وكانت من أشهر التصريحات المثيرة للجدل وأكثرها انتشارًا تلك التي خرجت بها الفنانة عفاف شعيب، لتبرر موقفها المناهض لأحداث 25 يناير، مؤكدة فيها معاناتها الشديدة أيام الثورة، لأن ابنة شقيقها لم تجد البيتزا لتأكلها، وأيضا ابن شقيقتها كان يريد أن يأكل كباباً، لكن جميع المحلات كانت مغلقة بسبب الأحداث.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب