غضب عمرو محمود ياسين من مهرجان القاهرة السينمائي.. تعرف على السبب!

عبر السيناريست عمرو محمود ياسين عن غضبه الشديد من إدارة مهرجان القاهرة السينمائى الدولى الذى تقام حاليا دورته ال 42، حيث تجاهلت الدورة الفنان الراحل محمود ياسين الذى توفى قبل انطلاقها بأسابيع قليلة .


وكتب عمرو عبر حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك تدوينة طويلة قال فيها: " ناس محترمه ومحبة لتاريخ والدى رحمة الله عليه.. الفنان الراحل محمود ياسين.

بتسألنى وتتساءل عموما كيف لا يكرم مهرجان القاهرة السينمائى وهو المهرجان الأول والرسمى لمصر اسم الفنان محمود ياسين بهذه الدورة وقد رحل قبل انطلاق المهرجان بحوالى 40 يوم؟.. وأنا لا أملك إجابة عن هذا الأمر.. وأن كان قد سبق فى دورات سابقة وفى عهد إدارات أخرى أن أهدت إدارة المهرجان دورتها لأسماء نجوم كبيرة رحلوا فى نفس العام ولكن ربما لا تعلم إدارة مهرجان "السينما" الحالية قيمة محمود ياسين "السينمائية " وأنه هو أحد روادها الذى قدم ما يقارب ال 170 فيلم".

وأضاف: "وعليه يفترض عندما يرحل عن دنيانا قبل انطلاق المهرجان ببضعة أسابيع أن نرى بالافتتاح شيء ما.. إشارة ما لرحيل أحد أيقونات السينما المصرية والعربية.. ولكن البعض يبدو وكأنه لا يعلم.. أو لا يعرف.. أو غير مهتم أو غير مدرك.. أو أي حاجة".
 
وأنهى حديثه قائلا: "عموما اسم محمود ياسين محفور فى ذاكرة ووجدان كل محب للسينما.. ولكن وجب التعقيب على هذا الأمر بعد أن أثير من خلال محبيه وجمهوره.. رحم الله الوالد واسكنه فسيح جناته.. آمين".

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب